الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وكيل تعليم المنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية بإدارة قويسنا التعليمية

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 12:03 م
وكيل تعليم المنوفية
وكيل تعليم المنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية

واصل الأستاذ محمود الفولي، وكيل تعليم المنوفية - مدير مديرية وزارة التربية والتعليم، جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث زار اليوم مدرسة الشهيد النقيب تامر عبد الحفيظ عبد العظيم الثانوية بأم خنان التابعة لإدارة قويسنا التعليمية.

 

وكيل تعليم المنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية بإدارة قويسنا التعليمية

 

جاءت هذه الجولة المفاجئة بتوجيهات من السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بهدف متابعة انتظام الدراسة وضمان انضباط اليوم الدراسي. حضر الأستاذ الفولي طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية، ثم تفقد وكيل تعليم المنوفية الفصول الدراسية واطلع على سير الحصص ومشاركة الطلاب في الدروس، كما حرص على التأكد من مستوى مهارات القراءة والكتابة للطلاب باللغة العربية والإنجليزية، مع الاطمئنان على سير العملية التعليمية بانتظام داخل المدرسة.

 

وكيل تعليم المنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية بإدارة قويسنا التعليمية

 

التزام الطلاب باستكمال الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وخلال جولته داخل الفصول، راقب وكيل تعليم المنوفية التزام الطلاب بإكمال الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية في الكشاكيل المخصصة لذلك، تحت إشراف المعلمين. كما أحال بعض المقصرين من المعلمين الذين لم يلتزموا بتصحيح التقييمات إلى التحقيق.

 

جدير بالذكر، بتوجيهات الأستاذ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قام اليوم الأستاذ محمود الفولي، وكيل تعليم المنوفية (مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية)، بجولة تفقدية شملت مدرستي الشهيد عبد ربه عفيفي للتعليم الأساسي ومدرسة الشهيد إلهامي أبو زيد الثانوية للبنين.

 

جاءت هذه الجولة في إطار متابعة الانضباط واستقرار العملية التعليمية بمدارس المنوفية، وتأكيد الالتزام بالآليات والضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لضمان بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، بما يساهم في تقديم تعليم متميز للطلاب. كما تم التركيز على دعم المعلمين وتشجيع الأنشطة المدرسية والعمل على إزالة أي معوقات تعيق سير العملية التعليمية.

 

وأكد وكيل تعليم المنوفية خلال جولته أهمية تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، مشددًا على ضرورة استعادة المدرسة لدورها الجاذب للطلاب والمعلمين. كما شدد على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، واتباع الخطة الدراسية التي وضعتها الوزارة. 

 

وأولى وكيل تعليم المنوفية، اهتمامًا خاصًا بطابور الصباح، تحية العلم، وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة تعزز من روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب.