الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى المعامل المركزية بكلية الطب ويطلق بداية قوية للعملية التعليمية

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 12:48 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى المعامل المركزية بكلية الطب

افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مبنى المعامل المركزية للعلوم الطبية الأساسية المخصص لطلاب كلية الطب البشري، معلنًا انطلاق العملية التعليمية في أقسامه المتعددة. جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي، عميد الكلية، والدكتور محمد نصر الدين حمدون، وكيل الكلية لشؤون التعليم، والدكتور أحمد حاتم عمار، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد فتحي، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

 

تقديم تعليم طبي عالي الجودة يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي

أكد رئيس جامعة سوهاج، أن إنشاء وتجهيز هذا المبنى يأتي ضمن جهود الجامعة لتقديم تعليم طبي عالي الجودة يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي المحلي والإقليمي والدولي. وتهدف الجامعة إلى تحسين الأداء الأكاديمي لتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل الطبي ومواكبة التطورات السريعة في هذا المجال.

 

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى المعامل المركزية بكلية الطب ويطلق بداية قوية للعملية التعليمية

 

خلال الجولة التفقدية للمبنى، اطمأن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على سير المحاضرات وانتظام العملية التعليمية، مشيدًا بجاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وصقل مهاراتهم بما يؤهلهم للتعامل الفعال مع المرضى في المستقبل.

 

أشاد الدكتور مجدي القاضي بجهود إدارة جامعة سوهاج في تحديث وتجهيز المعامل بأعلى المواصفات لتلبية احتياجات التعليم والبحث العلمي بكلية الطب، موضحًا أن المبنى يتضمن 16 معملًا متكاملًا، تم إنشاؤه بتكلفة 70 مليون جنيه على مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي. يسع المبنى 1000 طالب ويضم دور أرضي وخمس طوابق علوية، تشمل قاعات امتحانات، مرافق للطلاب، وخدمات تعليمية متنوعة.

 

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى المعامل المركزية بكلية الطب ويطلق بداية قوية للعملية التعليمية

 

وأضاف الدكتور محمد نصر الدين، وكيل كلية الطب لشؤون التعليم، جامعة سوهاج، أن هذا المبنى الجديد سيسهم في تعزيز بيئة تعليمية متطورة، حيث تم تصميمه وفقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسهم في تدريب الطلاب على أعلى المستويات وتطوير مهاراتهم العملية.

 

جدير بالذكر، انطلقت اليوم قافلة جامعة سوهاج التنموية الشاملة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" إلى قرية القصاص بمركز المراغة، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية لتنمية الإنسان المصري" التي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتهدف القافلة إلى تحقيق التنمية البشرية وتقديم خدمات متكاملة للقرى الأكثر احتياجًا.