الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يناقش التحضيرات النهائية لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية وبرنامج قادة الهندسة

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 02:31 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي مع فريق عمل مؤسسة شباب القادة

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فريق عمل مؤسسة شباب القادة برئاسة النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

أشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، خلال الاجتماع بدور مؤسسة شباب القادة في تعزيز قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية. وأكد وزير التعليم العالي، على أهمية البرامج التي تنفذها المؤسسة ونتائجها الإيجابية، مشيرًا إلى تقديم كافة أشكال الدعم لاستمرار وتوسع هذه البرامج.

 

وأعرب وزير التعليم العالي، عن دعمه الكامل لهذه المبادرات، التي تهدف إلى بناء جيل من الطلاب المؤهلين لتنمية المجتمع المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

مناقشة التحضيرات النهائية للحدث الختامي لمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"

كما تم مناقشة التحضيرات النهائية للحدث الختامي لمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"، حيث ستتنافس فرق الأنشطة الطلابية من مختلف الجامعات المصرية في 6 مجالات هي: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء. تم تصفية المشاريع من 611 إلى 100 نشاط طلابي، وستُقام المنافسة يوم السبت 14 سبتمبر الجاري.

 

كما تم استعراض فعالية الحدث الختامي للنسخة الثانية من برنامج "قادة الهندسة"، الذي يهدف إلى تأهيل طلاب كليات الهندسة في مجالات الميكانيكا، الكهرباء، العمارة، والهندسة المدنية. يركز البرنامج على محاكاة سوق العمل من خلال التدريبات التقنية وتطوير المهارات الشخصية للطلاب ليصبحوا قادة في حياتهم العملية بعد التخرج.

 

من جانبه، أشاد النائب أحمد فتحي بالدعم المستمر الذي تقدمه وزارة التعليم العالي، لمؤسسة شباب القادة، مشيرًا إلى حرص المؤسسة على تقديم برامج تدريبية متخصصة تسهم في بناء الإنسان المصري وتعزز التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030. كما أشار إلى أن المؤسسة نجحت في الوصول إلى عدد كبير من الشباب من خلال برامجها المتنوعة.

 

حضر اللقاء من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي. ومن جانب مؤسسة شباب القادة، حضر الأستاذ أسامة هشام، مستشار مجلس الأمناء، والأستاذ عبدالله عرمش، منسق البرامج.