الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التربية والتعليم بعد ضبط حالة غش فى امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة اليوم

الخميس 29/أغسطس/2024 - 02:58 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

في صباح اليوم، أعلنت وزارة التربية والتعليم تقريرًا توضح فيه، أدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024. وقد امتحن الطلاب في الشعبة العلمية (الرياضيات) مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، حيث بلغ إجمالي عددهم 4087 طالبًا وطالبة.

 

وجاء فى تقرير وزارة التربية والتعليم، أنه خضع طالب واحد من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا لامتحان مقاييس المفاهيم في مادة الكيمياء.

 

قبل بدء الامتحانات، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تأمين مقار لجان السير من قبل وزارة الداخلية في جميع المحافظات.

 

متابعة كافة المراحل في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

أكد نائب وزير التربية والتعليم على متابعة كافة مراحل العمل في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بدءًا من طباعة الأسئلة، وصولًا إلى نقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالبة في لجنة بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية أثناء محاولتها الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية). تم التحفظ على الهاتف المحمول المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطالبة، وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية عدم استخدام أي وسائل غش، وتؤكد على التصدي لكافة محاولات الغش واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال أي مخالفات.

 

من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية (العلوم والرياضيات) امتحان الدور الثاني بعد غدٍ السبت 31 أغسطس 2024، في مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا، ويخضع طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا لامتحان مقاييس المفاهيم في مادة الفيزياء.

 

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منهجًا مطورًا للغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024/2025، في إطار رؤية جديدة تهدف إلى تعزيز جودة التعليم. هذا المنهج الجديد يمثل جزءًا من عملية التطوير المستمرة التي بدأت منذ عام 2018، حيث يركز على تحليل المعلومات وتعزيز فهم الطلاب من خلال طرح أسئلة تشجعهم على البحث والاستكشاف. وقد أُرفِق بالكتب مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تتناول الدروس والموضوعات المختلفة.