الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التربية والتعليم بعد ضبط 4 حالات غش فى امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة اليوم

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 03:07 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تقرير غرفة العمليات في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة، بدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024. حيث خاض الطلاب في الفترة الأولى امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية (العلوم والرياضيات)، وبلغ عددهم 15،895 طالبًا وطالبة. في حين أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ في الفترة الثانية، بإجمالي 2،593 طالبًا وطالبة.

 

كما قدم طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية)، حيث أدى امتحان المادة طالب واحد فقط.

 

وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية. كما اطمأن على تأمين مقار لجان الامتحانات بوجود ممثلي وزارة الداخلية في جميع المحافظات.

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم على متابعة كافة مراحل امتحانات الدور الثاني، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان سير الامتحانات ولجان النظام والمراقبة.

 

ورصد أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية 4 حالات غش إلكتروني. حيث تم ضبط طالبة في لجنة بإدارة الصف التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء امتحان التاريخ، وطالبة أخرى في لجنة بإدارة جنوب الجيزة، بالإضافة إلى طالب في لجنة بإدارة العياط، وطالبة في لجنة بإدارة جرجا بمحافظة سوهاج، وجميعهم حاولوا الغش باستخدام الهواتف المحمولة.

 

التحفظ على الهواتف المستخدمة في الغش واتخاذ الإجراءات القانونية

تم التحفظ على الهواتف المستخدمة في الغش، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 وقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام أي وسائل غش، مؤكدة على التصدي لأية محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان الدور الثاني غدًا الخميس 29 أغسطس 2024 في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية). كما سيخوض طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم في مادة الكيمياء.