الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اليوم.. طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 11:01 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية (علوم ورياضيات) امتحان الدور الثاني في مادة الفيزياء، بينما يخوض طلاب الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ. كما يتقدم طلاب مدارس المكفوفين لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية).

 

أما يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، فسيؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، ويستكملون الامتحانات يوم الاثنين 2 سبتمبر بمواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية (علوم)، والتفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية (رياضيات)، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية. وتختتم امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث سيمتحن طلاب الشعبة العلمية (علوم) في مادة الأحياء، وطلاب الشعبة العلمية (رياضيات) في مادة الاستاتيكا، بينما سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق.

 

وفي نفس السياق، أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024. حيث خاض الطلاب في الفترة الأولى امتحان مادة الاقتصاد، بإجمالي عدد 4285 طالبًا وطالبة، وفي الفترة الثانية امتحان مادة الإحصاء بنفس العدد.

 

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في مادة "مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)" في الفترة الأولى، وذلك بعدد طالب واحد فقط. بينما خاض طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الأولى) أيضًا بعدد طالب واحد، في امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

 

حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات، واطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم على متابعة جميع مراحل امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ووصولًا إلى لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 ولجان النظام والمراقبة.

 

رصد حالتي غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء

فيما تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء. الحالة الأولى كانت في لجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية، والثانية في إدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط الطالبين أثناء محاولتهما الغش باستخدام الهاتف المحمول. تم التحفظ على الهواتف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية الالتزام بمنع استخدام وسائل الغش، والتصدي لأي محاولات تحدث خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 (دور ثان)، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم والرياضيات) امتحان الدور الثاني في مادة الفيزياء غدًا الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، ويخوض طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية).

 

وفي سياق آخر، وصل صباح اليوم محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى مقر ديوان عام محافظة السويس في إطار جولة تفقدية شاملة على مستوى محافظات الجمهورية. تهدف الزيارة إلى استعراض التحضيرات للعام الدراسي الجديد، والوقوف على الخطط والآليات الموضوعة لمواجهة التحديات مثل الكثافات الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين، وتعزيز جذب الطلاب إلى المدارس.