الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم الخميس 29-08-2024

الخميس 29/أغسطس/2024 - 02:39 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة طقس اليوم، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء حارة ورطبة خلال النهار في معظم أنحاء الجمهورية، بينما تشهد جنوب سيناء وجنوب البلاد أجواء شديدة الحرارة. ليلًا، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في معظم المناطق.

 

كما أفادت الهيئة بفرص ضعيفة لحدوث أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد صباحًا خلال طقس اليوم. بينما ستشهد مناطق مثل حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية وغزيرة أحيانًا، مع نشاط للرياح قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة.

 

وتستمر اليوم ارتفاع نسب الرطوبة خلال طقس اليوم، مما سيزيد من شعور الحرارة بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات. ومن المتوقع أيضًا أن تكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، خاصة الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

درجات الحرارة اليوم الخميس:

- القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 44 درجة والصغرى 31.
- أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 32.

 

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن تكون هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة. كما يتوقع أن تشهد مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، مع نشاط للرياح قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة.

 

يسود طقس اليوم شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. كما يتوقع أن تنشط رياح معتدلة على فترات متقطعة في معظم المناطق.

 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال طقس اليوم، قد تكون رعدية أحيانًا، يوم الأربعاء 28 أغسطس على مناطق من حلايب وشلاتين والوادى الجديد. ويصاحب ذلك نشاط للرياح قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة على بعض الطرق.