الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

كافة التفاصيل الخاصة بموجة الحر الشديدة

عاجل.. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد لمدة 10 أيام.. الأرصاد الجوية تكشف

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 11:28 ص
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موجة حارة تضرب كافة انحاء جمهورية مصر العربية، وسوف تستمر لمدة 10 أيام حيث يبدأ الارتفاع في درجات الحرارة من اليوم الاربعاء الموافق 17-7-2024، ومن المتوقع ان تستمر حتى يوم 27-7-2024. 

كافة التفاصيل الخاصة بموجة الحر الشديدة

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن كافة التفاصيل الخاصة بموجة الحر الشديدة التي تضرب جميع البلاد في انحاء جمهورية مصر العربية، مؤكدة أن موجة الحر الشديدة تبدأ من اليوم الأربعاء، وتستمر لمدة 10 أيام، الأمر الذي يعد مستحدثا على طقس البلاد خلال هذه الايام.

القاهرة سجلت 35 درجة

وأضافت خبيرة الأرصاد الجوية خلال تصريحات تليفزيونية أن درجات الحرارة قد شهدت تحسنا خلال الاسبوع الماضي وحتي يوم أمس الثلاثاء، حيث وصلت درجة الحرارة الى 35 درجة في القاهرة، وهذا يعد الدرجات الطبيعية خلال هذه الأيام من كل عام.

ارتفاع درجات الحرارة ظاهرة غريبة

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر خبيرة الأرصاد الجوية الظاهرة الغريبة بشأن ارتفاع درجات الحرارة، أن موجات الحر خلال السنوات الماضية كانت تستمر من 3 إلى 6 أيام فقط، أما في هذا العام فموجات الحر مستمرة وقد تصل الى أكثر من 10 أيام. 

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم الأربعاء 17-07-2024

وفي نفس السياق.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الأربعاء ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات، إيذانًا ببدء موجة شديدة الحرارة تجتاح معظم المناطق.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

من المتوقع أن يستمر طقس اليوم في ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء شبورة مائية خفيفة صباح طقس اليوم.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.