الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم الأربعاء 17-07-2024

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 09:21 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الأربعاء ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات، إيذانًا ببدء موجة شديدة الحرارة تجتاح معظم المناطق.

 

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

من المتوقع أن يستمر طقس اليوم في ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء شبورة مائية خفيفة صباح طقس اليوم.

 

درجات الحرارة اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.

 

جدير بالذكر، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة طقس اليوم الأربعاء وحتى يوم الإثنين 22 يوليو، في معظم أنحاء البلاد.

 

من المتوقع، وفقاً للبيان الصادر عن الهيئة، أن تشهد البلاد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة اعتباراً من طقس اليوم الأربعاء، مما يعتبر بداية لموجة حر شديدة على معظم مناطقها.

 

خلال الفترة من 17 يوليو إلى 22 يوليو، أوضحت الهيئة أن البلاد ستتأثر بطقس شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق، وحارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، مع انخفاض الحرارة وارتفاع الرطوبة ليلاً على نطاق واسع، واعتدال الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

 

وبيّن البيان أن من المتوقع تكوّن شبورة مائية في الصباح الباكر في المناطق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، مع نشاط معتدل في حركة الرياح على معظم أنحاء البلاد.

 

حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، حالة البحر في البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1 و 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما في حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون الأمواج معتدلة، مع ارتفاع يتراوح بين 1.5 و 2 متر، واتجاه الرياح سيكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية.