الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة العريش تستقبل وفد من الأعلى للجامعات بشأن إنشاء كلية الهندسة

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 11:57 ص
جامعة العريش تستقبل
جامعة العريش تستقبل وفد من الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفدًا من قطاع الدراسات الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور مدحت عوض الحادق، رئيس الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد، وبمشاركة الدكتور محمد بسيوني، نائب رئيس الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد، والدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

 

جامعة العريش تستقبل وفد من الأعلى للجامعات بشأن إنشاء كلية الهندسة

 

هدفت الزيارة إلى تقييم الإمكانيات البشرية والمادية بـ جامعة العريش تمهيدًا لإنشاء كلية الهندسة واعتماد لائحتها الداخلية. وقدم الدكتور حسن الدمرداش عرضًا تفصيليًا عن الخطط والاستعدادات الجارية، مشيرًا إلى توفر الكوادر الأكاديمية المؤهلة والمرافق اللازمة لتحقيق هذا المشروع.

 

جامعة العريش تستقبل وفد من الأعلى للجامعات بشأن إنشاء كلية الهندسة

 

وفي إطار الجولة، قام رئيس الجامعة والوفد المرافق بزيارة السيد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر التطورات المتعلقة بإنشاء كلية الهندسة. وقد أشاد رئيس الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد بالجهود المبذولة من جامعة العريش، مؤكدًا دعم المجلس الأعلى للجامعات لهذا المشروع المهم.

 

جامعة العريش تستقبل وفد من الأعلى للجامعات بشأن إنشاء كلية الهندسة

 

وأكد الوفد على أهمية إنشاء كلية الهندسة في جامعة العريش، تماشيًا مع خطة الدولة الشاملة للتنمية المستدامة في سيناء، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويُعتبر هذا المشروع خطوة محورية نحو تأسيس جامعة تكنولوجية في سيناء، ما يعزز تطوير البنية التحتية والمرافق الحيوية، ويُعد الكوادر الهندسية المؤهلة لقيادة مشاريع التنمية المستقبلية، وتحويل سيناء إلى مركز تكنولوجي متقدم.

 

وفي سياق آخر، قام رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن الدمرداش، اليوم الأربعاءباستقبال أعضاء لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات في زيارة تفقدية تهدف إلى الاطلاع على الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لبدء الدراسة في برنامجي الترجمة الفورية للغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

وضمت لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتورة زينب محمد عفيفي شاكر، عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة المنوفية، والدكتور محمد نور الدين السبعاوي، عميد كلية الآداب الأسبق في جامعة المنيا، بحضور الدكتور عثمان محمد عثمان، عميد كلية الآداب.

 

رئيس جامعة العريش:  توفير الإمكانيات الضرورية لنجاح العملية  التعليمية

وشدد رئيس جامعة العريش خلال اللقاء علي التزام الجامعة بالقيام توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل ضمان نجاح العملية التعليمية في برنامجي الترجمة الفورية. 

 

وأوضح رئيس جامعة العريش أن هذه الخطوة تأتي إيمانًا بأهمية هذا المجال في تعزيز مهارات الطلاب وتأهيلهم للعمل في مجالات الترجمة المتنوعة، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته المتزايدة للكفاءات الماهرة.

 

من جهته، أشار الدكتور عثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب إلى أن زيارة لجنة قطاع الآداب من المجلس الأعلى للجامعات إلي جامعة العريش هي بمثابة خطوة مهمة من أجل بدء الدراسة في برنامجي الترجمة الفورية. 

 

وتابع الدكتور عثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب أن هذه البرامج تهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة علميًا في مجال الترجمة، مما يعزز قدراتهم ويوفر لهم فرصًا مهنية واعدة.