الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق من هنااااا

عاجل.. الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. إعرف كليتك

الأحد 18/أغسطس/2024 - 08:31 ص
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، حيث قام طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، المرحلة الأولى للتنسيق بتسجيل رغباتهم وذلك من أجل الالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس الجاري وحتى مساء يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدني للمرحلة الأولى للتنسيق، للشعبة العلمية علوم بتنسيق الجامعات 2024..371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 فأكثر بعدد طلاب 23850 طالب وطالبة في هذه المرحلة، وجاء الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات 2024 الشعبة الهندسية.. 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07% فأكثر بإجمالي 15355 طالب وطالبة، وجاء الحد الأدنى لتنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2024 الشعبة الأدبية.. 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29% فأكثر بإجمالي 73995 طالب وطالبة.

مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي عن نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، من خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الأحد الموافق 18-8-2024.

الحد الأدنى للمرحلة الثانية للتنسيق

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. ومن المتوقع أن يقوم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعلان الحد الأدنى للمرحلة الثانية للتنسيق بعد الانتهاء من الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، بالاضافة الى موعد انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق.

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. وعلم موقع السبورة أن المرحلة الثانية للتنسيق يمكن أن تبدأ من 65% شعبة علمي علوم، و62% شعبة علمي رياضيات، و58% شعبة الأدبي.

ومن أجل معرفة نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق من خلال الرابط التالي: اضغط هناااااااا

في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة لعام 2024، يتضمن ما يلي:

الكليات الطبية:

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. الطب البشري: عادة ما تكون الحدود الدنيا مرتفعة نظرًا للطلب الكبير، وقد تكون في حدود 95% أو أكثر.
الصيدلة: يمكن أن تكون الحدود الدنيا في حدود 90% إلى 93%.
طب الأسنان: تكون أيضًا مرتفعة، بين 93% إلى 96% تقريبًا.

الكليات الهندسية:

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. الهندسة: تتراوح الحدود الدنيا بين 85% إلى 89%، حسب الجامعة.

الكليات الأدبية:

الآن رابط نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.. الأدب: الحدود الدنيا تكون أقل من الكليات العلمية، وتتراوح عادة بين 70% إلى 80%.
التنسيق للمحافظات والمناطق الجغرافية:

قد تختلف الحدود الدنيا قليلًا بناءً على مواقع الكليات والتوزيع الجغرافي للطلاب.

سيتم فتح باب تقليل الاغتراب بعد إعلان التنسيق، مما يسمح للطلاب بتعديل اختياراتهم بناءً على نتائج المرحلة الأولى والأماكن المتاحة.