الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

محافظ الفيوم يقرر تخفيض درجات القبول بالثانوى العام إلى 225 درجة

الخميس 15/أغسطس/2024 - 12:56 م
محافظ الفيوم يقرر
محافظ الفيوم يقرر تخفيض درجات القبول بالثانوى العام

وافق الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على خفض الحد الأدنى لدرجات القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025 في بعض مدارس المحافظة التي لم تحقق كثافتها المطلوبة، ليصبح 225 درجة بدلًا من 230 درجة.

 

محافظ الفيوم يقرر تخفيض درجات القبول بالثانوى العام إلى 225 درجة

وقد تم تحديد المدارس التي يشملها القرار وفقًا للجدول المرفق الذي يوضح المدارس التي لم تستكمل كثافتها على مستوى محافظة الفيوم.

 

جدير بالذكر، اعتمد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مقترح مديرية  التربية و التعليم  بالجيزة بشأن تخفيض درجات القبول في مدارس الثانوية العامة والخاصة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بحضور أشرف سلومة، مدير مديرية  التربية والتعليم.


تخفيض درجات القبول في مرحلة الثانوية إلي 220 درجة

وأوضح محافظ الجيزة أن هذا القرار جاء بعد دراسة مؤشرات القبول في مرحلة الثانوية العامة والإحصائيات المتعلقة بالكثافات الطلابية. وبناءً عليه، تقرر تخفيض درجات القبول في المدارس الثانوية العامة الرسمية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى حد أدنى قدره 220 درجة، وفي المدارس الثانوية العامة الخاصة باللغة العربية والمنازل إلى حد أدنى قدره 140 درجة.

 

كما أكد محافظ الجيزة، تم تخفيض الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية العامة بفصول الخدمات إلى 190 درجة. وقررت الجهات المعنية أن تتحمل المدارس الثانوية العامة الرسمية لغات، والمدارس الخاصة لغات، والمدارس الدولية جميع طلابها.

 

وفي سياق آخر، وصل وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إلى ديوان عام محافظة الإسكندرية صباح اليوم، في إطار جولاته الميدانية المستمرة بمختلف محافظات الجمهورية. يهدف الوزير من خلال هذه الزيارة إلى متابعة تنفيذ خطة الوزارة لمواجهة التحديات التي تعترض تطوير النظام التعليمي، بالإضافة إلى الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

كان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله كل من الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب الوزير، والمهندسة أميرة صلاح، نائب المحافظ، والدكتورة إيمان شرف، مديرة مكتب المحافظ للعلاقات العامة، إلى جانب قيادات الوزارة والدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية  التربية و التعليم بالإسكندرية.