الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. اعرف ترتيب الاوائل

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 02:46 م
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة 2024

أفادت مصادر مطلعة بوزارة  التربية  والتعليم، بأنه تم تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 قائمة اوائل الثانوية العامة 2024، بعد قرار إضافة درجتين لسؤال في امتحان مادة الفيزياء.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان صدر صباح اليوم الإثنين، عن اتخاذها مجموعة من الإجراءات لضمان حقوق طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية، وذلك في ضوء ما تم تداوله بشأن زيادة درجات بعض الطلاب في امتحان مادة الفيزياء لعام 2024.

 

تم اعتبار الإجابتين (ب) و(ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وما يعادله في النماذج الأخرى لامتحان الفيزياء. بناءً على ذلك، تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتم تعديل نتائجهم.

 

تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وفيما يخص التنسيق الجامعي لعام 2024، قامت الوزارة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، وذلك لضمان تكافؤ الفرص والعدالة في حصول الطلاب على حقوقهم.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. كما قرر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق لدى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم الدقة في إعداد نموذج الإجابة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وشددت الوزارة على أن كافة الإجراءات التي تم اتخاذها والإعلان عنها تمت بمنتهى الشفافية، مؤكدةً التزامها الكامل بضمان حصول الطلاب على حقوقهم.

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل، يمكنكم زيارة الرابط التالي: اضغط هنا.

 

كما يمكنكم الدخول إلى موقع التنسيق لتسجيل رغباتكم عبر الرابط: اضغط هنا، وذلك بإدخال رقم الجلوس، الرقم السري، والرقم التأكيدي.

 

في سياق متصل، أصدرت الوزارة بيانًا رسميًا أكدت فيه زيادة درجتين لطلاب الشعبة العلمية "علوم ورياضيات" في مادة الفيزياء، بشرط أن يكون الطالب قد أجاب على السؤال المذكور إما بالإجابة (ب) أو (ج). وتأتي هذه الخطوات في إطار حرص الوزارة على حقوق الطلاب وضمان العدالة في نتائجهم.

 

جدير بالذكر، قام  وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجولة تفقدية لقطعة أرض ملحقة بمركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة مؤسسة الزكاة في المرج.