الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. حصريا على السبورة

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 02:34 م
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة 2024

أفادت مصادر مطلعة بوزارة  التربية  والتعليم، بأنه تم تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 قائمة اوائل الثانوية العامة 2024، بعد قرار إضافة درجتين لسؤال في امتحان مادة الفيزياء.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وأكدت وزارة  التربية و التعليم في بيان صدر صباح اليوم الإثنين، أنه في ضوء ما تم تداوله بشأن زيادة درجات بعض طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية، فإن الوزارة حريصة على ضمان حقوق الطلاب، وقد اتخذت مجموعة من الإجراءات المتعلقة بتصحيح امتحان الفيزياء.

 

تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وما يعادله في النماذج الأخرى في امتحان الفيزياء، وبالتالي تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتائجهم.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. اتخذت الوزارة جميع الإجراءات اللازمة بالتعاون الكامل مع وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي، لضمان تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة (ب)، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وضمان حقوقهم.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. قرر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير  التربية  والتعليم  والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة للتحقيق بشكل عاجل في الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، وذلك لعدم تحري الدقة في إعداد نموذج الإجابة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وشددت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني على أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها وإعلانها خلال الأيام الماضية تمت بمنتهى الشفافية، وهي تأتي في إطار التزام الوزارة بمسؤوليتها الأساسية لضمان حصول الطلاب على حقوقهم الكاملة.

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد تعديلها (اضغط هناااااااااااااااااااا).

 

تنسيق الجامعات 2024.. كما يمكنك الدخول على موقع التنسيق عبر الرابط التالي (اضغط هنا)  موقع التنسيق الإلكتروني، ثم كتابة رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكيدي.

 

كما أوضحت وزارة  التربية  والتعليم الإجراءات التالية:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناءً عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.
- بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

تنسيق الجامعات 2024.. قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

 

وأكدت الوزارة أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرًا قد أُعلنت بشفافية كاملة، وتأتي ضمن مسئوليتها لضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميا عن زيادة درجتين في مادة الفيزياء لطلاب شعبة العلمي " علوم ورياضيات " بعد الخطأ الذي حدث في إجابة أحد اسئلة مادة الفيزياء، واصبح الطلاب يتمتعون بزيادة مجموع درجاتهم الى درجتين ولكن بشرط ان يكون الطالب قد أجاب على هذا السؤال اما بالاجابة “ باء أو الاجابة ج ”.


وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا صحفيا جاء فيه أنه في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.