الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | جامعة القاهرة تجهز معاملها لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات

السبت 10/أغسطس/2024 - 10:07 ص
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تنسيق الجامعات 2024.. أعلنت جامعة القاهرة عن اكتمال تجهيزات معاملها بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، استعدادًا لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، مع توفير جميع التسهيلات والخدمات اللازمة خلال فترة التنسيق.

 

د. محمد سامى عبد الصادق: جامعة القاهرة وضعت خطة لتنظيم عمليات تسجيل الطلاب لرغباتهم وتقديم كافة التيسيرات وتوفير الخدمات المطلوبة واستراحات للطلاب وأولياء الأمور

تنسيق الجامعات 2024.. أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أنه تم التحضير مبكرًا لاستقبال عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم، موضحًا أن الجامعة وضعت خطة لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل وخارجها لضمان سلامة الجميع، مع توفير أماكن انتظار مناسبة لتجنب الازدحام والتكدس. كما تم توجيه المعنيين بتقديم التسهيلات المطلوبة.

 

د. أحمد رجب: تجهيز المعامل بأحدث أجهزة الحاسب الآلي مزودة بالإنترنت وطابعات وتواجد موظفين متخصصين وفنيين لحل المشكلات التي قد تواجه الطلاب في عمليات التسجيل

تنسيق الجامعات 2024.. وأشار الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس جامعة القاهرة، إلى أن معامل الكليات مجهزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي المتصلة بالإنترنت، بالإضافة إلى طابعات لطباعة بطاقات ترشيح الطلاب. كما يتواجد في المعامل موظفون مختصون لتقديم الدعم والمعلومات للطلاب وأولياء الأمور، وفنيون مدربون لحل أي مشاكل تقنية قد تحدث.

 

تنسيق الجامعات 2024.. من الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى من يوم الاثنين المقبل (12 أغسطس) وحتى الجمعة (16 أغسطس)، وفقًا للحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول طلاب الثانوية العامة "الدور الأول" 2024.

 

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، في مكتبه. تناول اللقاء سبل تعزيز وتوسيع التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات الإماراتية في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية.

 

خلال اللقاء، تم مناقشة عدة موضوعات هامة، بما في ذلك توسيع وتطوير العلاقات الأكاديمية والعلمية والبحثية مع الجامعات الإماراتية. كما بحث الطرفان فرصًا جديدة للتعاون في مجالات متعددة، واستعرضا إمكانية توقيع المزيد من اتفاقيات التعاون المشتركة والمزدوجة، خاصة مع جامعة القاهرة الدولية في مدينة 6 أكتوبر. يأتي هذا الاجتماع في أعقاب تحقيق جامعة القاهرة إنجازات ملحوظة في التصنيفات العالمية المرموقة.