الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

12 محافظة يختفين من قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024.. 38 طالبا في قائمة الأوائل.. القاهرة في الصدارة بـ 8 مراكز

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 12:54 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يستقبل اوائل الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن قائمة أوائل طلاب الثانوية العامة 2024، رسميا قبل قليل، حيث أكدت أن قائمة أوائل طلاب الثانوية العامة 2024، وصلت الى 38 طالبا وطالبة.

مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا حاليا في المدنية العلمية بمدينة 6 أكتوبر، وذلك لإعلان نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح في جميع الشعب، ونسب النجاح العامة في الثانوية.

القاهرة في صدارة أوائل الثانوية العامة 2024

وتصدرت محافظة القاهرة المشهد، لاول مرة منذ عدد من السنين، حيث حصلت على 8 مراكز من الـ 38 مركز والذي يضم قائمة أوائل الثانوية العامة 2024.

12 محافظة خارج قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

بينما جاءت محافظات المنوفية والغربية والشرقية وأسيوط والإسكندرية، في المركز الثاني برصيد 3 طلاب من الأوائل في كل محافظة بينما اختفت 12 محافظة من قائمة الأوائل، واكتفت 15 محافظة بالظهور في هذه القائمة.

ترتيب أوائل الثانوية العامة 2024

وجاء ترتيب الأول على الشعبة العلمية "علوم" الطالبة ندى رمضان عبد الونيس، من محافظة المنوفية، وحصل الطالب محمد هانى سعيد، من محافظة الإسماعيلية، على المركز الأول فى ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة الشعبة العلمية "رياضيات"، وحصلت الطالبة ملك على السيد، من محافظة الجيزة، على ترتيب الأول الشعبة الأدبية، وحصلت الطالبة سماء سمير أحمد، غرب الزقازيق، على ترتيب الأول بين مكفوفى الجمهورية، وحصل الطالب أحمد محمد النوبى، الشرقية، على ترتيب الأول شعبة العلوم "الدمج التعليمى"، وحصلت الطالبة نورا محمد بسيم، محافظة القاهرة، على المركز الأول شعبة الرياضيات "الدمج التعليمى" وحصلت الطالبة حبيبة أحمد عبد السميع، محافظة القاهرة، على المركز الأول الشعبة الأدبية "الدمج التعليمى"، وحصلت الطالبة فاطمة أيمن حموده، محافظة أسيوط، الشعبة العلمية علوم STEM، على المركز الأول، وحصل الطالب مصطفى أسامة مصطفى، محافظة الجيزة، الشعبة العلمية رياضيات STEM، على المركز الأول.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٤ لجميع المواد على موقع السبورة الآن

ينشر موقع "السبورةرابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الآن وذلك عقب اعتماد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم لـ  نتيجة الثانوية العامة 2024  .

كيف تستعلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع السبورة 

، ويمكنك معرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال موقع "السبورة" عبر الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع "السبورة" عبر الرابط التالي: 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 علي السبورة

ابحث عن القسم المخصص لـ نتيجة الثانوية العامة 2024.

أدخل رقم جلوسك في الحقل المخصص.

اضغط على زر "استعلام" للحصول على  نتيجة الثانوية العامة 2024 الخاصة بك.

وكان اعتمد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف  نتيجة الثانوية العامة 2024، بنسبة نجاح بلغت ٨١.٣ ٪؜.


وكانت “السبورة” قد انفردت بنشر مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2024 تؤكد ارتفاع نسبة النجاح العامة عن الماضى 2022 / 2023 والتى بلغت 78.81%، كما تشهد انخفاضا فى الشريحة أعلى من 95 % وهذا ما اكدته المؤشرات الأولية للمواد التى أعلنت وزارة  التربية  والتعليم مؤشراتها خلال الأيام الماضية، وأنه لن يحصل اي طالب على الدرجة النهائية وخاصة أن هذه الظاهرة اختفت نهائيا خلال السنوات الماضية