الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة عين شمس يفتتح جناح الجامعة بالمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 12:09 م
رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يفتتح جناح الجامعة بمعرض EduGate

افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي شمس، رئيس جامعة بنها الأسبق ومنسق المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، جناح الجامعة في المعرض الذي يقام تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الفترة من 4 إلى 6 أغسطس بفندق كمبينسكي رويال مكسيم بالقاهرة الجديدة. شاركت الجامعة كراعٍ بلاتيني في هذا الحدث.

 

رافق رئيس جامعة عين شمس خلال الجولة الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، وأ.د علاء عشماوي، رئيس هيئة ضمان جودة التعليم، وأ.د عمرو الأتربي، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس الأسبق ونائب رئيس جامعة بدر للعلاقات الدولية وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

جاءت مشاركة جامعة عين شمس تحت إشراف أ.د منى عبد العال، مدير إدارة تطوير التعليم بالجامعة، وأ. محمد الجمال، رئيس الإدارة المركزية لقطاع رئيس الجامعة، وبإشراف إداري من أ. إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ود. ريهام العطيفي، مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب. تهدف الجامعة من خلال مشاركتها السنوية في المعرض إلى إثراء التجربة التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية، وتوفير الدعم اللازم لهم ومساعدتهم في تحديد مسارات مستقبلهم التعليمي في المرحلة الجامعية الأولى.

 

رئيس جامعة عين شمس يفتتح جناح الجامعة بالمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate

 

تقدم جامعة عين شمس مجموعة من البرامج الجديدة والمتميزة في مختلف المجالات والتخصصات، مثل البرامج الطبية، والهندسية، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارية، واللغات والترجمة، والبرامج العلمية وغيرها. تتميز هذه البرامج بتقديم تعليم عالي الجودة في تخصصات غير تقليدية ونظام دراسي حديث يستهدف تخريج طلاب متميزين، ويستند إلى معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. تسعى الجامعة إلى تقديم نموذج فريد لتطوير العملية التعليمية وزيادة الموارد المالية للجامعات.

 

تركز جامعة عين شمس على تطوير البنية التحتية للكليات وافتتاح قاعات جديدة مزودة بأحدث التقنيات الرقمية العالمية لاستقبال الدفعات الجديدة من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة. توفر التخصصات الجديدة في البرامج المميزة تجربة تعليمية تجمع بين المحتوى الأكاديمي والتدريب العملي، بالإضافة إلى الحصول على شهادتين؛ إحداهما من جامعة عين شمس والأخرى من جامعات دولية. تعتمد هذه البرامج على الجوانب العملية بشكل أكبر من النظري، وتتيح فرصة دمج أكثر من تخصص في المجال الدراسي.

 

تشمل برامج كلية الطب برنامج "البرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة" (EMP)، الذي ينقسم إلى مرحلتين: مرحلة الأكاديمية قبل التدريب بالمستشفى، ومرحلة التدريب بالمستشفى، بما يسهم في سرعة الاستيعاب واكتساب المهارات المهنية والإكلينيكية. وتقدم كلية طب الأسنان برنامج "طب الأسنان الإكلينيكي" الذي يستهدف تخريج أطباء أسنان بمهارات تقنية عالية. كما تقدم كلية الصيدلة برنامج "فارم دي - Pharm-D" الإكلينيكي، الذي يهدف إلى تخريج صيادلة إكلينيكيين بمهارات متقدمة في علم الصيدلة الإكلينيكية.

 

رئيس جامعة عين شمس يفتتح جناح الجامعة بالمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate

 

وتشمل برامج كلية التمريض "برنامج التمريض التخصصي"، الذي يستهدف تخريج كوادر مؤهلة ومدربة على الرعاية التمريضية المتخصصة. أما بالنسبة لكلية الهندسة، فجميع برامج الساعات المعتمدة وعددها 11 برنامجًا تمنح شهادات مزدوجة بالتعاون مع جامعات دولية. تشمل هذه البرامج تخصصات متنوعة مثل هندسة البناء والتشييد، وهندسة المواد، والطاقة والطاقة المتجددة، وهندسة نظم الاتصالات، وهندسة التصنيع، وغيرها.

 

برامج كلية الحاسبات والمعلومات

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات 6 برامج متميزة تشمل تقنية المعلومات الحيوية، وهندسة البرمجيات، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والوسائط الرقمية المتعددة، وحوسبة الروبوتات. تهدف هذه البرامج إلى إعداد خريجين متخصصين في مجالات علوم الحاسب المتعددة.

 

برامج كلية العلوم

تشمل برامج كلية العلوم 7 برامج متميزة بنظام الساعات المعتمدة، مثل جيوفيزياء البترول، والتكنولوجيا الحيوية التطبيقية، وعلوم النانو، والميكروبيولوجيا التطبيقية والتحليلية، والكيمياء الصناعية، وصحة البيئة وإدارتها. تسعى هذه البرامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة أحدث التطورات العلمية.

 

برامج كلية الزراعة

وتقدم كلية الزراعة 3 برامج تجمع بين تخصصات مختلفة، مثل الزراعة العضوية، وإدارة الجودة، والتكنولوجيا الحيوية، بهدف إعداد كوادر متميزة في هذه المجالات. تقدم كلية التربية برامج متخصصة لإعداد وتأهيل المعلمين والكوادر التربوية.

 

برامج كلية البنات

أما كلية البنات فتقدم 3 برامج متميزة بنظام الساعات المعتمدة، تشمل برنامج الرياضيات والعلوم الاكتوارية، وتصميم النظم التكنولوجية التعليمية، والعلوم البيولوجية التطبيقية. كما تقدم كلية الألسن 8 برامج متميزة في مجالات اللغة والأدب والترجمة.

 

برامج كلية الآداب

تقدم كلية الآداب 4 برامج دراسية جديدة بمصروفات، تشمل برنامج التقنية الرقمية للمعلومات المكانية (جيوماتكس)، وبرنامج اللغة الهندية، وبرنامج الدراسات العبرية والإسرائيلية، وبرنامج الدراسات الإنجليزية البينية.

 

برامج كلية الآثار

تقدم كلية الآثار 5 برامج متميزة تشمل علوم الآثار والحفائر، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وترميم وصيانة التراث المعماري، ونظم المعلومات الأثرية والتراثية، والآثار الحيوية.

 

برنامج كلية التجارة

تضم كلية التجارة برنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، وبرنامجًا آخر باللغة العربية. وتقدم برامج كلية التجارة العديد من التخصصات مثل المحاسبة والتمويل، والتسويق، والاقتصاد، والإحصاء وبحوث العمليات، وغيرها.

 

برامج كلية الحقوق

تقدم كلية الحقوق شعبة باللغة الإنجليزية وأخرى بالفرنسية بالتعاون مع جامعة ليون 3. تستهدف هذه البرامج إكساب الطلاب مهارات البحث العلمي والتفكير والتحليل المنطقي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعلم.

 

رئيس جامعة عين شمس يفتتح جناح الجامعة بالمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate

 

تسعى جامعة عين شمس إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم منح دراسية لطلاب الثانوية العامة المتفوقين بالتعاون مع جهات ومؤسسات خارجية، مثل هيئة الأمديست والشركة المصرية للتكرير، وجامعة AUC، وUSAID. تهدف هذه المنح إلى دعم التنوع وتوفير فرص التعليم العالي لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز مهاراتهم الشخصية والمهنية.

 

للمزيد من التفاصيل، يمكن للطلاب الاطلاع على الرابط المرفق الذي يحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالبرامج والتخصصات المتاحة للطلاب المقبلين على الحياة الجامعية عبر الرابط (اضغط هنااااااااااااااااا).