الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

برقم الاكتتاب والأسم نتيجة الثانوية العامة سوريا.. ننشر رابط النتيجة

السبت 27/يوليو/2024 - 12:20 م
بوابة الحكومة الإلكترونية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

أعلنت وزارة التربية السورية عن نشر نتيجة الثانوية العامة سوريا (نتائج البكالوريا 2024 في سوريا)، والتي تشمل الشهادة الثانوية العامة (علمي وأدبي)، بالاسم ورقم الاكتتاب، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي، السابع من يوليو 2024. وقد شهد محرك البحث جوجل ومنصة إكس عمليات بحث مكثفة عن النتائج، حيث قام أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في الشهادة الثانوية في سوريا بالبحث عنها. وقد أعلنت النتائج عبر موقع وزارة التربية السورية.

 

نتائج الشهادة الثانوية العامة سوريا 2024

رابط نتيجة الثانوية العامة سوريا وخطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب

منذ انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في سوريا في الثالث عشر من يونيو 2024، أصبح التركيز منصبًا على نتائج البكالوريا. كما يمكن الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة سوريا عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية من خلال الرابط التالي: موقع وزارة التربية السورية (اضغط هناا).

تُعتبر نتيجة الثانوية العامة سوريا ذات أهمية كبيرة لطلاب الفروع العلمية والأدبية، ومع بداية عطلة الصيف في جميع محافظات سوريا، كان من الضروري الحصول على نتائج الشهادة الثانوية العامة.

 

نتائج البكالوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب

نتيجة الثانوية العامة سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب.. أعلنت وزارة التربية السورية أن نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب للدورة الأولى أنها أتاحت عبر موقع الوزارة (اضغط هناااا) في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الأحد الماضي الموافق السابع من يوليو لعام 2024، وأعلن الدكتور محمد عامر المارديني، وزير التربية والتعليم في سوريا، نسب النجاح في الشهادة الثانوية في سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب للدورة الأولى لعام 2024 خلال مؤتمر صحفي.


رابط موقع وزارة التربية السورية للنتائج

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة سوريا يتم بخطوات بسيطة وسهلة. قدمت وزارة التربية والتعليم في سوريا الخطوات التالية للحصول على نتائج الدورة الأولى بالاسم ورقم الاكتتاب:

1- الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية عبر الرابط التالي: (اضغط هنااااااااا).
2- اختيار خيار نتائج الثانوية العامة.
3- إدخال الاسم.
4- كتابة رقم الاكتتاب.
5- تحديد نوع الشهادة (علمي أم أدبي).
6- النقر على "استعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا" للحصول على النتائج.