الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعرف علي مصاريف جامعة مصر للمعلوماتية والكليات المتاحة

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 03:01 م
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية عن فتح باب التقديم والقبول المباشر لطلاب الثانوية العامة والشهادات الأجنبية. يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة التقديم مباشرة في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو عبر الموقع الإلكتروني https://eui.edu.eg/. يأتي ذلك وفقًا لسياسات تطوير آليات نظام قبول الطلاب بالجامعات.

 

يعتمد القبول في كليات جامعة مصر للمعلوماتية الأربع (الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وبرامجها الأكاديمية الستة عشر على القواعد والشروط التي يحددها مجلس الجامعات الأهلية.

وجاءت مصروفات كليات جامعة مصر للمعلوماتية كالتالي:

كلية علوم الحاسب والمعلومات:

المصريين:
فئة "أ": 85 ألف جنيه
فئة "ب": 110 ألف جنيه
فئة "ج": 130 ألف جنيه
الوافدين: 7500 دولار
المسارات المتاحة:
الأمن السيبراني
الجرافيكس والألعاب الإلكترونية
الذكاء الاصطناعي
علوم وهندسة البيانات
هندسة البرمجيات
علوم الحاسب
كلية الهندسة:

المصريين:
فئة "أ": 90 ألف جنيه
فئة "ب": 115 ألف جنيه
فئة "ج": 135 ألف جنيه
الوافدين: 7500 دولار
البرامج المتاحة:
الإلكترونيات والاتصالات
هندسة الحاسبات
هندسة الميكاترونيكس
كلية تكنولوجيا الأعمال:

المصريين:
فئة "أ": 75 ألف جنيه
فئة "ب": 105 ألف جنيه
فئة "ج": 115 ألف جنيه
الوافدين: 6500 دولار
البرامج المتاحة:
تحليل الأعمال
إدارة تكنولوجيا الأعمال
التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية
ريادة الأعمال والابتكار
التمويل
المحاسبة
كلية الفنون الرقمية والتصميم:

المصريين:
فئة "أ": 85 ألف جنيه
فئة "ب": 120 ألف جنيه
فئة "ج": 130 ألف جنيه
الوافدين: 7500 دولار


ويمكن لطلاب كلية الفنون الرقمية والتصميم الاختيار من بين البرامج التالية:

التصميم التفاعلي
الرسوم المتحركة
تصميم الألعاب الإلكترونية
فنون الوسائط الحديثة
التصميم الجرافيكي
تصميم تجربة المستخدم

 

 

تمت جامعة مصر للمعلوماتية توقيع اتفاقيات وشراكات مع جامعات عالمية مرموقة، بما يدعم رؤية رئيس الجمهورية في تحسين منظومة التعليم الأكاديمي. تلك الاتفاقيات تسمح للطلاب الذين يستوفون شروط البرنامج بالحصول على درجتين علميتين: إحداهما من جامعة مصر للمعلوماتية والأخرى من الجامعة الدولية الشريكة. يتم قضاء الطلاب الناجحون عامهم الأخير في الجامعة الشريكة بالخارج، مع تقديم بعض المقررات المدمجة خلال السنوات الأولى من دراستهم في جامعة مصر للمعلوماتية.

 

اتفاقية شراكة استراتيجية بين جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة مينيسوتا توين سيتيز الأمريكية

قبل ثلاث سنوات، أبرمت جامعة مصر للمعلوماتية اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة مينيسوتا توين سيتيز الأمريكية، التي تحتل المرتبة الخامسة والثلاثين في علوم الحاسب حسب تصنيف U.S. News لعام 2024. كما تم الاتفاق على منح درجة البكالوريوس المزدوجة في برنامج هندسة الحاسب الآلي مع جامعة بوردو ويست لافاييت الأمريكية، التي تحتل المرتبة الرابعة في مجال الهندسة وفقًا لنفس التصنيف. يشمل الاتفاق أيضًا الهندسة الكهربائية مع التركيز على الالكترونيات والاتصالات.

 

جامعة مصر للمعلوماتية عقدت شراكة علمية مع كلية "تلفر" Telfer لإدارة الأعمال التابعة لجامعة أوتاوا الكندية، بهدف دعم التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات في مجال البحوث العلمية. يتضمن هذا التعاون منح شهادة مزدوجة من كل من كلية "تلفر" بجامعة أوتاوا وكلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية. يُعتبر إدارة الأعمال في كلية تلفر من بين 1% من جامعات العالم التي حصلت على اعتماد "ثلاثي التاج".

 

مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية قرر تقديم 20 منحة دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة وحاملي الشهادات الأجنبية، بالإضافة إلى حزمة من المنح المتدرجة للطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا. هذه المبادرة تهدف إلى جذب أفضل العقول بهدف تعزيز صناعة التكنولوجيا والابتكار في مصر، تماشيًا مع توجهات رئيس الجمهورية.

 

الدراسة في جامعة مصر للمعلوماتية تمنح الطلاب ميزة تنافسية في سوق العمل المحلي والعالمي، بفضل الشهادات المزدوجة الممنوحة بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية حسب التصنيفات العالمية. يتم التدريس على يد نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كبرى الجامعات المصرية والعالمية، مع التركيز على التدريب التقني والعملي بالتعاون مع الصناعة. الجامعة تعزز مهارات الطلاب في الجوانب الأكاديمية والابتكارية والبحثية، وتقع الحرم الجامعي في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية، والتي تضم العديد من مؤسسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمراكز البحثية، ومراكز التدريب المتخصصة، بالإضافة إلى حاضنة أعمال للشركات الناشئة، ومقار للشركات المحلية والعالمية.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تعد من الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة. تأسست بمبادرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تقديم برامج تعليمية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة. يقع مقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تضم أربع كليات رئيسية: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. تقدم الجامعة 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا لتلبية احتياجات سوق العمل في مجالات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، بالإضافة إلى فنون الرسوم المتحركة، وتجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية.