الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

.. إيفاد الخبراء اليابانيين لتدريس اللغة اليابانية وتنظيم اختبار إجادة اللغة اليابانية (JLPT)

كلية الألسن جامعة عين شمس تستقبل وفد من وزارة الخارجية اليابانية والسفارة اليابانية لبحث التعاون المشترك

الإثنين 15/يوليو/2024 - 12:23 م
 ألسن عين شمس تستقبل
ألسن عين شمس تستقبل وفد من وزارة الخارجية اليابانية

استقبلت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس والمشرفة على قسم اللغة اليابانية، السيدة سوزوكي ريتسوكو، مديرة قسم الشؤون الثقافية والعلاقات العامة الدولية في سكرتارية وزير الخارجية الياباني، ونائبتها السيدة ياماغاتا ريكاكو. كما حضر اللقاء إيتو توشيفومي، مدير مركز الإعلام والثقافة في السفارة اليابانية بالقاهرة، والسيدة هاشيموتو أيومي، مديرة مركز الثقافة الياباني بالقاهرة التابع لمؤسسة اليابان، بالإضافة إلى الدكتور محمد عبد الرحمن عشيبة، المدرس والمشرف على العملية التعليمية وسير الامتحانات بالقسم.

 

في بداية اللقاء، قدمت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، تعريفًا مفصلًا عن جامعة عين شمس والإنجازات التي حققتها مؤخرًا. كما استعرضت تاريخ كلية الألسن وأقسامها والبرامج المتاحة بها، بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية الدولية واتفاقيات التعاون والتبادل مع عدد من الجامعات حول العالم.

 

إيفاد الخبراء اليابانيين لتدريس اللغة اليابانية

تم تبادل وجهات النظر حول مختلف مجالات التعاون بين كلية الألسن جامعة عين شمس والجهات اليابانية، ومنها التعاون المشترك مع مؤسسة اليابان، مثل إيفاد الخبراء اليابانيين لتدريس اللغة اليابانية في قسم اللغة اليابانية، وتنظيم اختبار إجادة اللغة اليابانية (JLPT) في كلية الألسن للعام الثالث على التوالي في ديسمبر القادم، بالإضافة إلى البرامج الداعمة الأكاديمية والبحثية الأخرى التي تقدمها مؤسسة اليابان لدعم الباحثين في القسم.

 

كلية الألسن جامعة عين شمس تستقبل وفد من وزارة الخارجية اليابانية والسفارة اليابانية لبحث التعاون المشترك

 

قدمت عميد كلية ألسن جامعة عين شمس الشكر الجزيل لمؤسسة اليابان بالقاهرة على الدعم المستمر لقسم اللغة اليابانية وعلى الشراكة المتطورة مع كلية الألسن. كما قدمت الشكر لسفارة اليابان على اهتمامها ودعمها المتجدد لطلاب وخريجي القسم، وذلك من خلال منح وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة اليابانية (MEXT) التي استفاد منها عدد من الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس المساعدة في قسم اللغة اليابانية بالكلية منذ بداية تأسيسه.

 

سرت السيدة سوزوكي بسعادة كبيرة خلال زيارتها الأولى لمصر وجامعة عين شمس، حيث أكدت على نيتها تقديم كافة أشكال الدعم والمتابعة لتعزيز علاقات التعاون مع الجامعة في المستقبل.

 

كلية الألسن جامعة عين شمس تستقبل وفد من وزارة الخارجية اليابانية والسفارة اليابانية لبحث التعاون المشترك

 

في نهاية اللقاء، قامت الدكتورة سلوى رشاد بمرافقة الوفد الياباني في جولة تفقدية لقاعات البرامج المعتمدة ومقر معهد سي جونغ الكوري والمقر الجديد لمعهد كونفوشيوس الصيني بكلية الألسن، حيث عبر الوفد الياباني عن إعجابهم الشديد بالبنية التحتية المتميزة والمتطورة التي شاهدوها.