الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عاجل | ولى عهد دبى وزيرا للدفاع فى التعديل الوزارى الجديد بدولة الإمارات

الأحد 14/يوليو/2024 - 12:07 م
ولي عهد دبي الشيخ
ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد وزيرًا للدفاع

في إطار التعديل الوزارى الجديد بدولة الإمارات، أعلن نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعديلات وزارية جديدة تضمنت تعيين ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وزيرًا للدفاع.

 

التعديل الوزارى الجديد بدولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء حاكم دبي، عن سلسلة تعديلات وزارية عبر تدوينات نشرها على صفحته في منصة أكس (تويتر سابقًا). وقال: "الإخوة والأخوات... بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده، واستمرارًا للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات، نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة يتضمن انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرًا للدفاع في دولة الإمارات".

 

الشيخ حمدان.. إضافة كبيرة لحكومة الإمارات

أشار إلى أن حمدان هو عضيد، وسند، وقائد محبوب لدى الناس، وثقتهم كبيرة بأنه سيكون إضافة كبيرة لحكومة الإمارات، وسيكون مساهمًا رئيسيًا في صياغة مستقبل دولة الإمارات بإذن الله في التعديل الوزارى الجديد بدولة الإمارات.

 

تعديلات حكومية في الإمارات

الشيخ محمد أعلن اليوم عن التعديل الوزارى الجديد بدولة الإمارات وشمل تعديلات حكومية كمل شمل عدة تعيينات، حيث تم تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للخارجية. كما تم إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، بالإضافة لدمج وزارة تنمية المجتمع ضمن المجلس. وتم تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسة للمركز الوطني لجودة التعليم، وتم إعادة تشكيل مجلس التعليم برئاسة الشيخ عبدالله والشيخة مريم نائبة للرئيس، لتعزيز استقرار واستمرار خطط التعليم واستراتيجياته في جميع مراحله.

 

الشيخ محمد أعلن اليوم عن تغييرات حكومية شملت دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم، وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات. كما تم تعيين عبدالرحمن العور وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، بالإضافة إلى مهامه الحالية كوزير للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

 

الشيخ محمد أكمل الإعلان عن تعديلات جديدة في الحكومة الاتحادية، حيث تم تعيين أحمد بالهول وزيرًا للرياضة، ورئيسًا لكليات التقنية العليا بالدولة، بالإضافة إلى مهامه كرئيس لوكالة الإمارات للفضاء. كما تم تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، بناءً على خبرتها المميزة في القطاعين الخاص والحكومي بالدولة، لتعزيز الفرص الاقتصادية للمواطنين والمواطنات.