الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

السبورة دليلك لمعرفة خطوات التقديم للصف الأول الثانوي.. المستندات المطلوبة

الأحد 14/يوليو/2024 - 10:40 ص
خطوات التقديم للصف
خطوات التقديم للصف الأول الثانوي

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخطوات الإلكترونية للتقديم للصف الأول الثانوي، مشيرة إلى أن آخر موعد للتقديم هو 18 يوليو المقبل. بدأ التقديم إلكترونيًا يوم 3 يوليو، وسيتم استلام ملفات الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي 2024 اعتبارًا من 23 يوليو، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي.. وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي تسجيل طلباتهم إلكترونيًا عبر المنصة المتاحة على الرابط التالي: http://tansiksec.emis.gov.eg، وذلك وفقًا للمواعيد التي سيتم الإعلان عنها.

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي.. أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب التسجيل الإلكتروني باستخدام البريد الإلكتروني الموحد الذي تم استخدامه لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية. في حال نسيان الرقم السري، يمكن الحصول عليه من المكان الذي تم فيه إعداد الاستمارة الإلكترونية عند التقديم لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، أو عبر خاصية الدعم المتاحة على موقع الوزارة.

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي.. يجب على الطالب تسجيل ثلاث رغبات للمدارس التي يرغب في الالتحاق بها ليتمكن من حفظ وتسجيل وطباعة الملف الإلكتروني. بعد التسجيل الإلكتروني وطباعة استمارة الرغبات، يتعين على الطالب تقديمها مع الملف الورقي للمدرسة وفقًا للتوزيع الجغرافي للمدارس. للحصول على البريد الإلكتروني والرقم السري، يمكن الدخول إلى الرابط التالي: https://office365.emis.gov.eg.

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي.. أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب تحديد رغبات المدارس بناءً على التوزيع الجغرافي، ثم طباعة نموذج التسجيل الإلكتروني، ودفع المصروفات.

 

المستندات المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي:

1- اصل استمارة النجاح.
2- اصل شهادة الميلاد المميكنة.
3- 4 صور شخصية 4×6.
4- صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر( الاب).
5- صورة بطاقة الرقم القوم( الام ).
6- إيصال سداد المصروفات فى البريد.
7- استمارة التسجيل الإلكترونى.

 

 

وفي سياق آخر، علمت " السبورة " أنه من المنتظر تطبيق التعليم المدمج رسميا مع بداية من العام الدراسي المقبل 2024 / 2025،  وهو نوع يجمع بين التعليم التقليدي داخل الفصول التعليم الإلكترونى عبر الأنترنت التعليم أون لاين أو التعليم عن بعد  لخلق تجربة أكثر فعالية وهو أكثر الحلول واقعية فى ظل احتياج الدولة لأكثر 216 ألف فصل للقضاء على الكثافة الطلابية وذلك يكلف مبالغ طائلة.