الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تكشف بعد قليل حقيقة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي

عاجل | أول تعليق من التعليم بشأن تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 علي فلاشة

الإثنين 08/يوليو/2024 - 11:16 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024.. قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستكشف خلال وقت قريب حقيقة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بخصوص امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024، مستندة إلى الأدلة المتوفرة.

 

التحقيق في الاتهامات التي أثيرت على منصات التواصل الاجتماعي

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أجرت فحصًا دقيقًا للتحقق من المخاوف التي تم تداولها بشأن امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024، تم التحقيق في الاتهامات التي أثيرت على منصات التواصل الاجتماعي من قبل بعض المعلمين وأولياء الأمور، حيث تم دراسة كل سؤال بشكل منفصل وعلاقته بأسئلة الامتحان، بمشاركة لجنة متخصصة تضم أعضاء من المركز القومي للامتحانات والهيئة الاستشارية للمادة. وتم اتخاذ إجراءات صارمة للتدقيق في جميع النقاط المثارة، بهدف الكشف عن الحقيقة الدقيقة والشافية حول سير الامتحان، مع التأكيد على أن أي مخالفة لن تُغفر أو تُتجاهل.

 

أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي عبر مجموعات "الواتس آب" وعلى منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عبروا عن غضبهم الشديد بعد تداول صور للمراجعات النهائية التي قدمها بعض معلمي سناتر الدروس الخصوصية، والتي تضمنت 18 سؤالًا من أسئلة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024، الذي أُجري يوم السبت الماضي.

 

جدير بالذكر، تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه معلم كيمياء شهير منذ قليل يدعى محمد عارف عبر صفحته الرسمية ليكشف عن تسريب  امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024  بعد الجدل الأذى أثار خلال الساعات الماضية حول وجود 18 سؤال فى مراجعة ليلة الامتحان لبعض معلمى الكيمياء بالنص من امتحان الكيمياء فى عدد من  المحافظات مثل محافظة الإسكندرية ومحافظة البحيرة.

 

وكشف محمد عارف  معلم الكيمياء فى الفيديو: أنا اتعرض عليا فلاشة فيها ٢٠٠ سؤال مش هيخرج أسئلة  امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024  وفيه معلمين اشتروا الفلاشة وقدموها لطلابهم في الدروس الخصوصية على إنها مراجعة نهائية وجه منها أسئلة بالنص في امتحان الكيمياء مؤكدا إنه مستعد يتكلم قدام أي جهة  تحقيق في الجمهورية.

 

أعلنت وزارة  التربية  والتعليم أنها تقوم فحص  الشكوي التي أثيرت من جانب بعض المعلمين في  امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 وذلك ما يتعلق بتقارب عدد من الأسئلة في المراجعات النهائية مع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العمة 2024.