السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إعداد امتحان اللغة العربية لعملية التصحيح الإلكترونى

بيان عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 02:15 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

الثانوية العامة 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا، بشأن امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي سوف تنطلق يوم السبت المقبل في مادة اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا. 

 استعدادات الكنترول المركزى

الثانوية العامة 2024.. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإنتهاء من استعدادات الكنترول المركزى بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الالكترونى لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2024، وذلك تمهيدا لبدء أعمال كنترول الرصد غدا الاربعاء الموافق ١٩ يونيو 2024.

استقبال أوراق الإجابة

الثانوية العامة 2024.. وفي هذا الإطار، تم الإنتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الاحد المقبل الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ السادة مدخلى البيانات بالكنترول المركزى بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

إعداد امتحان اللغة العربية لعملية التصحيح الإلكترونى 

الثانوية العامة 2024.. كما يتم حاليا أيضا إعداد الكنترول المركزى لاستقبال أوراق إجابة امتحان أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، وذلك تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكترونى.

عاجل.. عقوبات الغش وحيازة المحمول في امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، عن عقوبات الغش في امتحانات آخر العام، والتي سوف تنطلق يوم السبت المقبل في مادة اللغة العربية لجميع الشعب " أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضيات "، الموافق 22 يونيو الجاري، على أن تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 قرابة الشهر، حيث تنتهي يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

عقوبات الغش في امتحانات آخر العام

ويستعرض موقع السبورة عقوبات الغش في امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي جاءت كالتالي:

الرسوب والحبس والغرامة

تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

الغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه

يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها، بالحبس والغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

عقوبة حيازة التليفون المحمول

عقوبة حيازة التليفون المحمول دون استخدامه الحرمان من المادة التى يؤدى فيها الامتحان، موضحة أنه يعاقب على الشروع فى الغش بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

حرمان الطالب من دخول الامتحانات في دورين متتاليين

يحرم الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعًا فيه أو أى فعل من الأفعال التى تخل بأعمال الامتحانات من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا فى جميع المواد.

السماح للطالب الغشاش استكمال امتحانات الثانوية العامة 2024

يتم السماح لأى طالب تورط فى الغش باستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن يتم التحفظ على الأدوات التي يستخدمها الطالب فى الغش سواء تليفون محمول أو سماعة أو اى أجهزة إلكترونية.