الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

إمكانية زيادة الدعم المقدم للمواطن على بطاقة التموين

عاجل.. حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين.. وزير التموين يكشف

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 12:07 م
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين، بسبب البيانات الخاطئة لهم ـ بالاضافة الى البطاقات المضروبة والتى تحمل اسماء وهمية.  

خلل فى قاعد بيانات المواطنين

حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين.. وأضاف وزير التموين خلال تصريحات تليفزيونية أن هناك خلل فى قاعد بيانات المواطنين، والتي تؤدي الى حذف أو إضافة اسماء أخرى في البطاقات التموينية، وسوف نعمل على استكمال قاعدة البيانات للمواطنين من أجل إعطاء كل ذي حق حقه خلال الفترات المقبلة.

زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين.. وفي سياق متصل.. قدم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اقتراحا بزيادة أسعار السكر في التموين، بحيث يكون في حدود 18 جنيه لكيلو السكر، بدلا من 12.60 جنيها، ولكن المقترح لم يتم الموافقة عليه حتى الآن.

لا زيادة في أسعار الزيت والمكرونة والأرز في البطاقة التموينية

حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين.. وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكدا أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.

إمكانية زيادة الدعم المقدم للمواطن على بطاقة التموين

حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين.. وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصيلحي، كشف إمكانية زيادة الدعم المقدم للمواطن على بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا شهريًا.

مستشار وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن رغيف الخبز المدعم

رغيف الخبز المدعم.. زف نعماني نصر، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة الى جميع المواطنين، بشأن رغيف الخبز المدعم، حيث أكد أنه لا مساس لمعدل الخبز المدعم للفرد الواحد يوميا، وان الفرد يحصل على 5 أرغفة يوميا بقيمة الرغيف 20 قرشا.

استقرار نصيب الفرد من الخبز المدعم

رغيف الخبز المدعم.. وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، نعماني نصر، إن الدولة وعدت باستقرار نصيب الفرد من الأشخاص المؤهلين للحصول على إعانات الخبز من العيش بما يعادل 5 أرغفة للفرد في اليوم، وأوضح أن النظام لن يتغير فقط لتحريك السعر من القيمة غير الموجودة من 5 قروش إلى 20 قرشا.هذا يعادل 16 ٪ يتحملها المستهلكون و84 ٪ تتحملها الدولة.

البدء بتسويق القمح المحلي

رغيف الخبز المدعم.. وفي مداخلة هاتفية على برنامج صباح الخير مصر للقناة 1، أضاف مستشار وزير التموين أن الدولة لا تزال ملتزمة بمواطنيها بضمان توفير مكونات النشا، مشيرا إلى أن الدولة حريصة أيضا على البدء بتسويق القمح المحلي، لتزويد المزارعين بأسعار عادلة لتشجيع الزراعة، وتوريد بعض إنتاجها.

مصر تنتج من 9 الى 9.5 مليون طن من القمح سنويا

رغيف الخبز المدعم.. وأوضح أن مصر تنتج من 9 الى 9.5 مليون طن من القمح سنويا، وأن استهلاكنا، سواء كان خاصا أو عاما، مزودا أو غير مزود، يبلغ حوالي 20 مليون، والباقي يتم استيراده من خلال المديرية العامة للإمدادات.. وأشار إلى أن الدولة قد زادت مؤخرا الإنفاق العام على الدخل العام، مما زاد من الفجوة في وجود العجز اللازم في ميزانية الدولة، لم تتحرك أكثر من 30 عاما.