الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف على حصة صرف الدقيق شهريا للفرد ببطاقة التموين بدلا من الخبز المدعم

الأحد 02/يونيو/2024 - 11:29 ص
السبورة

حصة صرف الدقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين.. أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها ستصرف 10 كيلو دقيق مدعم شهريا بسعر 30 جنيها للفرد المقيد على بطاقة التموين، وذلك كبديل عن الخبز المدعم لمن يريد الحصول على الدقيق، لا سيما  في المناطق التي يتواجد فيها مستودعات دقيق والتي غالبا في القرى وبعض المناطق في محافظات الوجه القبلي والبحري.


حصة صرف الدقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين.. أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تصرف كمية من الدقيق المدعم شهريا للفرد، وذلك للأسر التي ترغب في الحصول على الدقيق بدلا من حصة الخبز المدعم  المقررة لهم.

 

حصة الفرد المقيد على بطاقة التموين من الخبز المدعم

حصة صرف الدقيق شهريا للفرد على بطاقة التموين.. أما حصة الفرد المقيد على بطاقة التموين من الخبز المدعم فتبلغ 5 أرغفة يوميا بما يعادل 150 رغيفا شهريا بسعر الرغيف 20 قرشا، وبسعر إجمالي 30 جنيها لعدد الـ 150 رغيفا، وهو نفس ثمن حصة المواطن من الدقيق المدعم وهو 10 كيلو شهريا في حال رغبة الفرد في الحصول على الدقيق بدلا من الخبز.


جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  قد أصدر توجيها وزاريا رقم 18 لسنة 2024 بشأن تعديل تكلفة سعر الخبز المدعم  من 5 قروش إلى 20 قرشا، حيث تضمن استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد يوميا المدرج تموينيا وبذات الأوزان المقررة 90 جراما  للرغيف وبذات المواصفات المقررة، وتعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية على النحو التالي 20  قرشا للرغيف زنة90  جراما وبالمواصفات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 36 لسنة 2020م للخبز "ماو، ملدن، مجر" و30 جنيها سعر بيع عبوة 10 كيلو جرام  من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهريا.