الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الشيحي: تطبيق قانون 14 الخاص بحوافز التمريض بالمستشفيات الجامعية أسوة بهيئة التمريض بالصحة

الخميس 22/أكتوبر/2015 - 05:06 م
السبورة

عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعاً ظهر اليوم الخميس مع مديرى إدارات هيئات التمريض بالمستشفيات الجامعية، وذلك بمقر الوزارة، لمناقشة آليات تطوير منظومة التمريض بالمسـتشفيات الجامعية من حيث الجوانب التعليمية و المالية.

فى بداية الاجتماع قدم الدكتور أشرف الشيحى التهنئة لهيئات التمريض لحصولهم على موافقة مجلس الوزراء على تطبيق قانون 14 الخاص بحوافز التمريض أسوة بهيئة التمريض بوزارة الصحة والسكان، مؤكداً ضرورة ربط تحسين الحوافز بتحسين الأداء.

وأكد الوزير على حرص الدولة بصفة عامة والوزارة بصفة خاصة على مراعاة حقوق هيئات التمريض وتلبيتها باعتبارها تمثل ركناً أساسياً فى العملية الطبية بالمستشفيات الجامعية، مشيراً إلى أن موافقة مجلس الوزراء على كادر الأطباء والتمريض في المستشفيات الجامعية ومستشفيات جامعة الأزهر سيحسن من دخول العاملين ويساهم فى تطوير بيئة العمل داخل تلك المستشفيات.

وأشار الدكتور أشرف الشيحى إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للمستشفيات الجامعية لتطوير أداء التمريض وحل جميع المشاكل التى تواجههم، ومتابعة أداء المستشفيات الجامعية من خلال الزيارات الميدانية لتقديم أفضل خدمة للمرضى.

وخلال الاجتماع تم استعراض جميع الخطوات التنفيذية التى تم إتخاذها لتطوير المستشفيات الجامعية في القاهرة، وقناة السويس، وأسيوط، والإسكندرية، والمنيا، كما تم استعراض الهيكل التنظيمى للمستشفيات الجارى إنشائها فى كفر الشــيخ وبورســعيد وبنى سويف.

ومن جانبها أشارت الدكتورة كوثر محمود إلى أن هناك خطة قومية لتطوير التمريض من خلال السعى لتطوير أداء وتدريب أعضاء هيئات التمريض العاملة بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، والعمل على تغيير مفهوم التمريض فى مصر، حيث أن من يعمل في هذا المجال هو صاحب رسالة إنسانية عظيمة ومحترمة.

حضر الاجتماع الدكتور/ أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة/ كوثر محمود نقيب التمريض، والدكتور/ خالد عبد البارى مستشار الوزير لتطوير المستشفيات الجامعية، والدكتورة/ هيام رفعت طنطاوى والدكتور/ سامى ضيف معاونى الوزير .