الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

"شبكات الأمان الاجتماعي".. برتوكول تعاون بين التعليم العالى والتخطيط

الأربعاء 21/أكتوبر/2015 - 12:37 م
السبورة

وقع الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري اتفاقية تعاون بين الوزارتين بشأن دعم التعاون بينهما في بناء القاعدة القومية لشبكات الأمان الاجتماعي.
وذلك في اطار تنفيذ قرار المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتكليف وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري ببناء القاعدة القومية الموحدة، بالتنسيق مع كافة اجهزة الدولة لاستكمال بياناتها بما يضمن تنفيذ آليات وصول مختلف صور الدعم المباشر وغير المباشر الى مستحقيه.
واشار د. الشيحي الى ان الوزارة معنية ببناء وادارة قاعدة بيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة، موضحًا ان هذه الاتفاقية تهدف الى ضمان تبادل هذه البيانات بين الوزارتين بكفاءة واستمرارية.
وتنص الاتفاقية والتي سيستمر العمل بها لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على قيام الوزارتين باتباع القواعد والاجراءات المنصوص عليها في اطار الرؤية الاستراتيجية باتاحة متغيرات الاستهداف لشبكات الامان الاجتماعي، وذلك بهدف تمكين متخذي القرار من وضع سياسات الدعم الجارية والمستقبلية وتوزيع خدمات الدعم بشكل عادل على الاسر المصرية.
كما تنص الاتفاقية على التزام وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري بمعاونة وزارة التعليم العالي في بناء قاعدة بيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة، وكذلك استخدام هذه البيانات وربطها مع بيانات افراد الاسرة، وذلك تمهيداً لربطها ببيانات القاعدة القومية لشبكات الامان الاجتماعي بوزراة التخطيط.
كما تقوم وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري بمعاونة وزارة التعليم العالي في المساعدة في استكمال الارقام القومية المرتبطة ببيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة من خلال البيانات المتاحة لدى وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري.
كما تنص الاتفاقيه ايضًا على التزام الوزارتين ببناء الآليات اللازمة لتبادل بيانات الاستهداف الخاصة ببيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة السابق الاشارة اليها فيما بينهم من خلال استخدام منظومة تبادل البيانات الحكومية ( g2g )، وكذا التعاون بين الوزارتين في تنفيذ اعمال تقييم قواعد البيانات.