الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"تعليم قطر" يعلن عن الفائز بيوم التميز العلمي

الجمعة 18/سبتمبر/2015 - 12:53 ص
السبورة

عقد اليوم اللجنة المنظمة التميز العلمي القطرية " ليوم التميز العلمي" مؤتمراً صحفياً للإعلان عن جائزة التميز العلمي، حيث تعلن الدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي للجائزة خلال المؤتمر عن تفاصيل الترشح لجوائز التميز العلمي في دورتها التاسعة للعام 2015/2016م.

وتُعتبر جوائز يوم التميز العلمي أرفع تكريم أكاديمي يمنح للخريجين في مراحل التعليم العام و الجامعي. وتعمل على تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية و المؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة قطر ويهدف الاحتفال بيوم التميز العلمي إلى نشر ثقافة الإبداع والتميز العلمي في المجتمع القطري.

وتحسين مخرجات التعلم وتحفيز كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها وتقدير المتميزين علميا واحتفاء بجهدهم في التحصيل العلمي والدراسة الأكاديمية وتشجيعهم وتعميق مفاهيم التميز وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي لدى الطلبة وبث روح الابتكار لديهم وإذكاء روح التنافس فيما بينهم .

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز التميز العلمي مُنحت في دورة العام الماضي لثماني فئات هي خريجو الثانوية العامة وخريجو الجامعات وحملة شهادة الدكتوراه والمعلم المتميز والمدرسة المتميزة والبحث العلمي لطلبة المدارس الثانوية والطالب المتميز بالمرحلة الإعدادية والطالب المتميز بالمرحلة الابتدائية.