السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. هبوط مفاجئ لأسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الإثنين

الإثنين 14/مارس/2022 - 10:38 م
أرشيفية
أرشيفية

انخفضت أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين عقب ارتفاع الأسعار  أمس بقيم  10 جنيهات، وذلك تزامنا مع تذبذب أسعار المعدن عالمياً لتسجل مستويات 1994 دولار

وإليكم قائمة بأسعار الذهب في مصر:

عيار 14 سجل سعر 587 جنيها.

عيار 18 سجل سعر 755 جنيها.

عيار 21 سجل سعر 880 جنيها.

عيار 24 سجل سعر 1009 جنيها.

الجنيه الذهب سجل سعر 7088جنيها.

وفي سياق أخر أكدت وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم،  إن الوزارة أطلقت استمارة عبر المنصة الإلكترونية لتسجل بيانات الطلاب العائدين من أوكرانيا لتسكينهم في تخصصاتهم الدراسية بالجامعات المصرية، وكشفت الوزيرة عن التالي:

- رصد كافة  مطالب الجالية المصرية والطلاب بأوكرانيا من خلال التواصل معهم وأوقات كنت بسمع صوت إطلاق النار، وأنا بكلمهم وتم رفع طلبات واحتياجات الطلاب العائدين من أوكرانيا إلى القيادة السياسية لاتخاذ القرارات اللازمة لصالحهم.

-  أكثر من 2000 طالب وطالبة من الدارسين في أوكرانيا سجلوا بياناتهم على المنصة الإلكترونية للوزارة ، وتابعت:" أكثر من 800  لديهم ما يثبت أنهم كانوا يدرسون في أوكرانيا و وأكثر من 1000 لا يوجد معه ما يثبت انتماءهم لأى جامعة.. والنهاردة 200 طالب قدموا اليوم".


وعن الطلاب الذين لا يمتلكون مستندات تثبت دراساتهم في الجامعات الأوكرانية أكدت الوزيرة أن من ضمن الضوابط المعمول بها الآن أن لديهم 3 شهور من أجل جلب ما يثبت ذلك، بالإضافة إلى أن السفارة المصرية في كييف ستساعد هؤلاء الطلاب على التواصل مع جامعاتهم من أجل استخراج المستندات المطلبة.

أهم الأخبار: