الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التربية والتعليم" توجه بتطبيق الانضباط على الطلاب أصحاب واقعة المشاجرة بمدرسة دولية

الإثنين 14/مارس/2022 - 10:30 م
أرشيفية
أرشيفية

بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر وقوع مشاجرة بين عدد من طلاب إحدى المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديرية التعليم بالقاهرة للوقوف على حقيقة الواقعة.
 
وأفادت المديرية أنه أثناء الوقت المخصص للفسحة تشاجر عدد من الطلاب حول أولوية الشراء من الكافيتريا، وتمت السيطرة على الموقف من جانب المدرسة. 
 
ووجهت الوزارة بضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطلاب المتسببين في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين في هذا الأمر.


وفي سياق أخر أكدت وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم،  إن الوزارة أطلقت استمارة عبر المنصة الإلكترونية لتسجل بيانات الطلاب العائدين من أوكرانيا لتسكينهم في تخصصاتهم الدراسية بالجامعات المصرية، وكشفت الوزيرة عن التالي:

- رصد كافة  مطالب الجالية المصرية والطلاب بأوكرانيا من خلال التواصل معهم وأوقات كنت بسمع صوت إطلاق النار، وأنا بكلمهم وتم رفع طلبات واحتياجات الطلاب العائدين من أوكرانيا إلى القيادة السياسية لاتخاذ القرارات اللازمة لصالحهم.

-  أكثر من 2000 طالب وطالبة من الدارسين في أوكرانيا سجلوا بياناتهم على المنصة الإلكترونية للوزارة ، وتابعت:" أكثر من 800  لديهم ما يثبت أنهم كانوا يدرسون في أوكرانيا و وأكثر من 1000 لا يوجد معه ما يثبت انتماءهم لأى جامعة.. والنهاردة 200 طالب قدموا اليوم".


وعن الطلاب الذين لا يمتلكون مستندات تثبت دراساتهم في الجامعات الأوكرانية أكدت الوزيرة أن من ضمن الضوابط المعمول بها الآن أن لديهم 3 شهور من أجل جلب ما يثبت ذلك، بالإضافة إلى أن السفارة المصرية في كييف ستساعد هؤلاء الطلاب على التواصل مع جامعاتهم من أجل استخراج المستندات المطلبة.