الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

التعليم X أسبوع : مجلس الوزراء يوافق علي صرف مكافأة مالية إجمالية توازي كامل الأجر لأساتذة الجامعات .. البرلمان يتحرك ضد قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة.. التعليم تعلن عن المواعيد الجديدة للذهاب

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 04:02 م
أرشيفية
أرشيفية

التعليم X أسبوع :  مجلس الوزراء يوافق علي صرف مكافأة مالية إجمالية توازي كامل الأجر لأساتذة الجامعات .. البرلمان يتحرك ضد قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة.. التعليم تعلن عن المواعيد الجديدة للذهاب للمدرسة عقب تطبيق قرار تقسيم اليوم الدارسي لفترتين




أعلن مجلس الوزراء عن موافقتة علي تعديل عدد من أحكام قانون  تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972،  والذي تضمن  الآتي: 

- تعديل المادة رقم 121، لتصبح " مع مراعاة حكم المادة (113) يُعين بصفة شخصية في ذات الكلية أو المعهد جميع من يبلغون سن انتهاء الخدمة ويصبحون أساتذة، أو أساتذة مساعدين، أو مدرسين متفرغين، بحسب الوظيفة التي كانوا يشغلونها قبل بلوغ تلك السن، وذلك ما لم يطلبوا عدم الاستمرار في العمل.

-لا تُحسب هذه المدة في المعاش، ويتقاضون مكافأة مالية إجمالية توازي كامل الأجر، على أن تزيد تلك المكافأة بمقدار أية زيادة قد تطرأ عليه مع الجمع بين المكافأة والمعاش".


كشف الناشط التعليمي رفاعي الغاوي، عن تحرك البرلمان ضد قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الأخيرة

وقال الغاوي في تدوينة له علي جروب معلمون ومعلمات اسكندرية، "البرلمان ينحاز للطلاب وأولياء الأمور ويناقش عدم دستورية ربط استلام الكتب بدفع المصروفات وقرارات ملزمة للجميع".


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن صدور أمراً إدارياَ جديدأ بشأن المواعيد الجديدة للذهاب للمدارس وهى كالاتى: 

- تضمن القرار الإدارى رقم 14 تضمن تقسيم نظام الدراسة (فى الفصل الدراسى الأول) بمدارس المرحلة الابتدائية إلى فترة صباحية للصفوف: من الأول الابتدائى حتى الرابع الابتدائي، والفترة المسائية: للصفين الخامس والسادس الابتدائي، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية