الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

عميد "تربية الأزهر" الجديد: "تطوير العملية التعليمية شغلنا الشاغل"

الإثنين 09/فبراير/2015 - 11:27 م
السبورة

أصدر الدكتور عبدالحي عزب رئيس جامعة الأزهر، قرارا بتعيين الدكتور حشمت عبدالحكم محمدين أستاذ الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة عميدا لكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

من جانبة، أعلن عميد كلية التربية الجديد، أن الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد خطى خطوات كبيرة نحو الإصلاح الشامل في مختلف المؤسسات الأزهرية بداية من النهضة الشاملة التي شهدتها المعاهد الأزهرية ومرورا بالتطوير الذي طال كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والإقاليم.

وأوضح أنه سوف يسعى جاهدا للارتقاء بكلية التربية وبمستوى الخريجين فيها إضافة إلى الاهتمام بمخرجات العملية التعليمية، مشيرا إلى أن خريجينا سوف ننافس بهم عالميا، كما أوضح سعيه الحثيث لتصبح كلية التربية تدار إلكترونيا.

يذكر أن الدكتور حشمت عبدالحكم تخرج في كلية التربية، ثم عين معيدا وحصل على الماجستير في قسم الإدارة والتخصيط والدراسات المقارنة بتقدير ممتاز ثم عين مدرسا مساعدا، ثم حصل على درجة العالمية دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص إدارة وتخطيط ودراسات مقارنة عام 1994 مع التوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات الأخرى كلية التربية جامعة الأزهر.

أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة بكلية التربية وكلية البنات جامعة الأزهر وكلية التربية جامعة بني سويف، في مجال الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة، كما ناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة داخل جامعة الأزهر وخارجها "جامعة عين شمس، جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة المنوفية، جامعة طنطا، جامعة بني سويف، جامعة الدول العربية بالقاهرة في مجال التخصص".

وأشرف على العديد من البحوث بالدراسات العليا بالكلية العسكرية لعلوم الإدارة التابعة لوزارة الدفاع المصرية.