الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

زيادة أعداد المتقدمين في شعبة الكهرباء بـ"30 الف معلم" يفضح مجاملات "التعليم"

الثلاثاء 01/سبتمبر/2015 - 09:42 ص
السبورة

رغم تصرحيات الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بالقضاء على المحسوبية والفساد بالوزارة إلا إنه هناك أصابع خفية بالوزارة ما زالت تعبث بمسابقة الـ"30 الف معلم".

وأكد أحد المتقدمين لـ"30 الف معلم" -والذي رفص ذكر أسمة- "عندما تقدم مجموعة من متظلمى شعبة الكهرباء بالتعليم الفنى كان مفاد شكواهم من هو الموجه الذى قام بوضع تخصص وهمى بالمسابقة سواء بالشعبة الزراعية أو الشعبة الصناعية وما ترتب علي ذلك إعادة الإختبار لجميع المتقدمين فى كلتا".

وأضاف أن المفاجاة كانت إعادة الإختبار لعدد 600 متقدم لشعبة الكهرباء ثم أدرجت الوزارة أسماء عدد 608 متقدم ليطرح هذا التصرف الغريب عدة تساولات من أين أتوا بأسماء الـ"8" الزيادة ؟ وهل لهم معارف داخل الوزارة؟ وهل سيتم محاسبة المسئول ؟

وبرغم تصريحات وزارة التربية والتعليم بأن من يقوم بالإختبار فى مادة غير مادتة المتخصص فيها لن يتم إختبارة مرة أخرى فى تخصصة الرئيسى، إلا أنه تم وضع أسماء عدد 8 زيادة عن الكشوفات الخاصة بشعبة الكهرباء وإصلاح وصيانة.

وتسال ما هو موقف من غاب عن إعادة الإمتحان هل سيتم وضع ترتيب له وفى هذه الحالة لو جايب جيد جدا وغاب هيكون له ترتيب عن تقدير جيد يعنى غايب وناجح!.