الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بشرة سارة.. الأرصاد: انكسار الموجة الحارة تدريجيا ..غدا

الإثنين 17/أغسطس/2015 - 02:30 م
السبورة

أكدالمتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة للأرصاد الجويةالدكتور وحيد سعودى ، أنه من المتوقع أن تبدأ درجات،الحرارة انخفاضها التدريجى على القاهرة اعتباراً من غد الثلاثاء، ليتراوح الطقس ما بين حار وشديد الحرارة مؤثراً على معظم أنحاء الجمهورية، مصحوبا بنسبة عالية من الرطوبة.

وأضاف سعودى أن الارتفاع فى درجات الحرارة يعتبر أعلى من معدلاته الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بحوالى 7 درجات.

وأشار سعودى إلى أن طقس اليوم الاثنين، شهد استمرارا لذروة الموجة الحارة التى بدأت أمس الأحد والتى وصلت فيها درجة الحرارة إلى 42 درجة فى الظل.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة الأسبوع القادم انخفاضا ملحوظا، حيث تبدأ غداً الثلاثاء فى الانخفاض التدريجى لتسجل على القاهرة 38 درجة دون تغيير يذكر على باقى الأنحاء.

كما أشارت توقعات الطقس إلى انخفاض نسبة الرطوبة، غداً الثلاثاء إلى 70 عظمى و25 صغرى، مما يعطى إحساس كبير بانخفاض درجات الحرارة.

من جانبهم أكد خبراء الطقس أن الموجة الحارة الحالية سوف ننتهي من ذروتها طبقا لخرائط الأرصاد الجوية فى أواخر أغسطس الجارى.

وينصح خبراء الطقس المواطنين بالحرص على عدم التعرض للشمس المباشرة من الظهيرة وحتى وقت العصر و شرب الماء الكثير وعدم ملء خزان الوقود فى السيارة لإعطاء مساحة داخل الخزان لتمدد مادة الوقود، لأن الملء الكامل ممكن أن يسبب الانفجار، كذلك الحرص على الكشف على الإطارت وتخفيض السرعة فى الشبورة المائية أثناء السير على الطرق السريعة فى الصباح الباكر.