الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

أحالة أستاذ بطب القاهرة الي نيابة الاموال العامة بتهمة " التربح " واستيراد قسطرة وابرا فاسدة

الأحد 09/أغسطس/2015 - 03:00 ص
السبورة

أمر النائب العام المساعد المستشار علي عمران القائم بأعمال النائب العام بإحالة استاذ بكلية الطب جامعة القاهرة إلي نيابة الأموال العامة العليا للتحقيق في واقعة التربح وما ارتبط في جرائم أخري معاقب عليها بمقتضي قانونين الاستيراد والتصدير وسجل المستوردين وتنظيم تجارة الأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بسرعة إنجاز التحقيقات.

واستعرض المستشار علي عمران واقعة ضبط السلطات الجمركية للدكتور "يحيي بلبع أنور بلبع" الأستاذ بطب القاهرة حال عودته من أمريكا في شهر ابريل الماضي وبحوزته 875 من المستلزمات الطبية من بينها "قساطر قلب" و"إبر طبية" مستعملة ومنتهية الصلاحية، وتم تحرير محضر ضبط جمركي والذي قرر به أنه يحوز تلك المستلزمات لاستعمالها في العمليات الجراحية التي يجريها وإهداء بعضها لقصر العيني.

وكشفت الأوراق قيام احدى القيادات بوزراة الصحة بإصدار موافقته بالإفراج عن تلك المضبوطات لإستخدامها في تدريب شباب الأطباء والأبحاث المعملية وذلك بالرغم من عدم صحة هذا الإرجاء حيث كان يتعين حصول الدكتور يحيى بلبع على موافقة مسبقة من رئاسة جامعة القاهرة على استيراد تلك المستلزمات لدواعى التدريب وانه صدرت تلك الموافقة لتبرئة ساحة الدكتور بلبع وعدم تعريضه للمساءلة القانونية.

قال الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، في تصريحات صحفية إن كلية الطب وجامعة القاهرة ليس لهما علاقة بإحالة الدكتور "يحيي بلبع أنور بلبع" الاستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة إلى نيابة الأموال العامة العليا في واقعة ضبط مستلزمات طبية منتهية الصلاحية بحوزته.

وأضاف "خضير" أن الواقعة حدثت منذ شهر ابريل الماضي، وأن الجهات الرقابية أرسلت للكلية للإدلاء بمعلوماتها حول تلك الواقعة، وأفاد مجلس القسم أنه لم يُعط لبلبع أية تصريحات أو موافقات لاستقدام تلك المستلزمات.

وتابع قائلاً:" قصر العيني ليس له اي علاقة بالأمر وهو مُحال باسمه فهو يعمل في اكثر من 12 مستشفي ويعد رقم واحد فى مصر فى جراحة القلب، وتم عمل تقرير عنه وتسليمه للرقابة الادارية".

وحول قانونية ايقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه، أفاد عميد كلية طب قصر العيني، أن الجهات الرسمية لم ترسل اي مخاطبات حتي الآن وبالتالي لن نستطيع ايقافه عن العمل لحين ورود تلك المخاطبات لرئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، ومن بعدها يتخذ هو القرار وتنفذه الكلية.