الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأحد..جامعة حلوان تفتح باب التقديم للمدينة الجامعية..وننشر الشروط

الجمعة 07/أغسطس/2015 - 07:48 م
السبورة

تفتح جامعة حلوان يوم الأحد المقبل باب التقديم للمدينة الجامعية لجامعة حلوان وذلك للطلاب القدامى، ومن أهم الشروط التي تتطلبها الجامعة، أن يكون الطالب من الطلاب المقيدين المنتظمين بكليات الجامعة.

ويقبل الطلاب المقيدون بالدراسات العليا بكليات الجامعة في حالة وجود أماكن خالية وطبقا لظروف اجتماعية ملحة، ألا يكون الطالب من سكان القاهرة الكبرى، وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى، ولا يجوز التجاوز عن هذا الشرط إلا بقرار من رئيس الجامعة إذا وجدت أسباب قهرية تبرر ذلك.

ويكون الطالب قد سدد الرسوم المستحقة عليه سواء للكلية أوالمدينة الجامعية كذلك ألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية الواردة في المادة (126) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات عدا العقوبتين الأولى والثانية منها (التنبيه شفاهة أو كتابة الإنذار).

بجانب ألا يكون قد وقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأى مدة في العام السابق مباشرة أوعقوبة الحرمان النهائى من الإقامة وألا يكون قد أنهيت إقامته لعدم سداده رسوم الإقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة.

وأكدت الجامعة أن تكون الأولوية في الإقامة لطلاب السنوات النهائية ثم التالية لها تنازليًا حسب الأماكن الشاغرة مع الأخذ في الاعتبار الأعلى تقديرًا فالأصغر سنًا فالأبعد سكنًا.