الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

الأزهر يتراجع عن بيع نتيجة الثانوية الأزهرية

الثلاثاء 14/يوليو/2015 - 01:01 ص
السبورة

أكد مصدر بالأزهر، وجود رغبة لدى المؤسسة الدينية في بيع نتيجة الثانوية للمواقع الإليكترونية، إلا أنه تراجع عن الأمر في أخر لحظة، رافضًا اتهام الأزهر بأنه تحول إلي "بزنس مان".

وان الأزهر تواصل مع بعض المواقع الإخبارية، لإقناعهم بشراء نتيجة الثانوية، قبل إعلانها رسميًا، لتحقيق أعلى زيارات لتلك المواقع وعمل قاعة بيانات عملاقة عن المستخدمين مدون فيها الإسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإليكتروني يمكن استخدمها في أغراض أخرى.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه: " الأزهر تأخر في اتخاذ هذا الإجراء، فوزارة التربية والتعليم تبيع النتائج من سنين، ومحدش كان هيحط حاجة في جيبه"، موضحًا أن الأزهر كان يسعي لاستغلال هذه الأموال في هدايا قيمة للطلاب المتفوقين لرسم البسمة على وجههم، أو صيانة وبناء أحد المعاهد".

وأشا ر أن أحد المواقع الإخبارية الشهيرة عرض مبلغ 230 ألف جنيه مقابل شراء نتيجة الثانوية العامة، مضيفا :" أليس أبناء الأزهر أولي بهذه الأموال التي تدفعها المواقع".

وفي الماضي كانت النتيجة تذاع على أثير إذاعة القرآن الكريم بأرقام الجلوس، فور اعتمادها رسميًا من شيخ الأزهر، وسط إصغاء مئات الألاف من الأسر المصرية التي كانت تلتف حول الراديو لتجني ثمرة كفاحها في أبناء، وما إن ينطق المذيع رقم جلوس ابنهم إلا وتنطلق الزغاريد في القرية كلها، ويأتي الأقارب والأحباب للتهنئة.