الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"شرفونا " ..الرافعى يستقبل الطلاب الفائزين فى مسابقة انتل للعلوم والهندسة فى مطار القاهرة

الثلاثاء 19/مايو/2015 - 10:50 م

استقبل الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم منذ قليل المجموعة الثانية من الطلاب الذين شاركوا فى مسابقة إنتل للعلوم والهندسة التى عقدت بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين حصلوا على عدة مراكز متقدمة، وذلك عند عودتهم لأرض الوطن فى مطار القاهرة الدولى .

وضمت هذه المجموعة الطالبة ياسمين يحيى عبده مصطفى بالصف الثانى الثانوى بمدرسة المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا والتى فازت بالمركز الأول عن أفضل مشروع فى مجال العلوم البيئية، عن بحثها " طاقة قش الأرز فى التصفيات العالمية فى معرض إنتل للعلوم والهندسة، المنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان قد استقبل أيضا سيادته أمس المجموعة الأولى فى المطار.

هنأ الوزير الطلاب والطالبات على فوزهم ورفع اسم مصر عالياً، مؤكداً أن الوزارة من ضمن أهدافها الاهتمام بالمهارات البحثية وإعداد جيل من العلماء، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البحث العلمى بتبنى مشروعاتهم، بحيث تساعدهم في الحصول على براءة الاختراع وتساعدهم على تطوير مشروعاتهم وتسويقها، قائلا أنهم خامة جيدة و ولابد من إعدادها أعدادا جيد ولابد أن نقدم لهم كل الدعم.

وكانت الطالبتان أسماء عاطف إبراهيم، ونهى شكرى عبد العزيز بالصف الثانى الثانوى بمدرسة المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا حصلا على المركز الرابع فى مجال الهندسة البيئية، عن بحثهما التحلية الثورية.

وفوز كل من الطالبة نورهان كمال محمد بالصف الثالث الثانوى بمدرسة العهد الجديد، والطالبة هبه الله مصطفى بالصف الأول الثانوى بمدرسة صفية زغلول الثانوية بنات، والطالب محمد أيمن بثلاث ميداليات برونزية فى معرض أى سويب.

كما فاز الطالب محمد طارق منصور أحمد بالصف الثالث بمدرسة سلمان الفارسى الثانوية التجريبية لغات بإدارة السلام التعليمية بجائزة خاصة فى مجال الطب والعلوم الصحية "مثبطات جديدة وفعالة لمحفز الأورام السرطانية"

جدير بالذكر أن المسابقة ضمت أكثر من 70 دولة و أكثر من 1700 طالب فى مجال البحث العلمى بمسابقة معرض العلوم والهندسة "ISEF" والتى تقام سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تستهدف الطلبة من سن 14 إلى 18 عاما.