الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نكشف كواليس لقاء قدامي خريجي الـ"30 الف معلم" بقيادات التعليم.. والائتلاف:"شهر العسل" لن يمنعنا من التظاهر

الإثنين 04/مايو/2015 - 01:53 م

قالت شيماء مروان المتحدثة باسم إتلاف قدامي خريجين كليات التربية وما يعادلها أن وفد من الائتلاف التقي أمس كلا من زهير صالح مدير عام شئون العاملين بوزارة التربية والتعليم و محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات وذلك لبحث إمكانية البحث عن حلول لتنفيذ مطالب الائتلاف.

وأضافت شيماء في تصريحات لـ"السبورة"أن لقاء أمس لا يعني التراجع عن المطالبة بإقالة الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم وذلك بعد تصريحاته المسيئة للائتلاف والتي قال فيها" شوية ممسميين نفسهم قدامي الخريجين عاوزيني جايبيين مقبول عاوزني اعينهم بدل اللي جايبين امتياز" موضحة أن هناك الكثير من الحاصلين علي جيد وجيد جدا بين اعضاء الائتلاف.

وأوضحت المتحدثة باسم إتلاف قدامي خريجين أن أبرز مطالب الائتلاف التي تم تقديمها لقيادات التعليم تمثلت في الاتي:

1- أن يكون التعيين في مسابقة الـ "30 الف معلم" من الأقدم إلي الأحدث طبقا لتاريخ التخرج

2- تعيين الدفعات من 98 وحتي 2001 بدون مسابقات لان قرار التكليف كان ساريا عند التحاقهم بكليات التربية

3- وقف جميع مسابقات التعيين وذلك حتي الانتهاء من تعيين جميع الاحتياطي بمسابقة الـ"30 الف معلم".

ولافتت شيماء أنه في بداية اللقاء حدثت مشادات بين اعضاء الائتلاف وقيادات الوزارة بسبب رفضهم لمطالبنا ثم تم تسيجل تلك المطالب في محضر الاجتماع زتم التوصل لهلة مدتها شهر من تاريخ اللقاء لمنح الفرصة للوزارة لايجاد حلول في ضوء ما تم تنفيذة من مقترحات.

وتابعت شيماء أنه سيت التواصل مع الوزارة خلال هذا الشهرللوقوف علي ما تم تنفيذة مشددة علي أن هذة المدة هي الفرصة الاخيرة امام الوزارة وفي حالة عدم الالتزام سيتم الدخول في اعتصام مفتوح حتي تحقيق مطالبنا
العادلة