الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

التعليم: تحفيز شباب الجامعات للمشاركة في مواجهة الأمية

الثلاثاء 14/أبريل/2015 - 05:16 م
السبورة

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم إن الوزارة تسعى في الوقت الحالي الى تحقيق التحرر من الأمية من خلال تنفيذ مجموعة من الأهداف منها : تحقيق شراكة فاعلة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة مشكلة الأمية في مصر.

وشدد الرافعي علي تحفيز شباب الجامعات للمشاركة في مواجهة الأمية وجعل هذه المشاركة شرطا من شروط الحصول على شهادة التخرج ، التنسيق مع الوزارات والجهات الرسمية لمواجهة الأمية والتغلب عليها، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية العاملة في مجال تعليم الكبار، وتعبئة الرأي العام لمواجهة مشكلة الأمية .

وأعرب الوزير في ختام كلمته عن خالص تمنياته بنجاح المؤتمر، موجها الشكر الى جميع الذين شاركوا في تنظيمه وعلى رأسهم د. عاشور عمري مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس .

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم تكريم الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، والدكتور يحيى عبد الوهاب المدير السابق للمنظمة العربية للتربية والعلوم، والدكتور سعيد إسماعيل علي المفكر التربوي، ود. السعيد محمد السعيد مدير مركز تعليم الكبار السابق، ود. شاكر محمود مدير مركز تعليم الكبار الأسبق، ود. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، كما تم تكريم عدد (5) من عمال جامعة عين شمس ممن تم محو أميتهم .