الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالي تحذر الطلاب من الوقوع في هذا الفخ

الإثنين 04/مايو/2015 - 12:15 م
السبورة

حذر وزير التعليم العالي،الدكتور السيد أحمد عبد الخالق،الطلاب و اولياء الأمور من الكيانات التعليمية الوهمية التي تعلن عن قبول طلاب بعيدا عن الوزارة ، مناشدا اولياء الامور بضرورة الرجوع إلي وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعات الخاصة والأهلية للتأكد من وجود هذه الكيانات من عدمه.

وأشار الوزير إلي أن تجربة الجامعات الخاصة تجربة جيدة ،لافتا إلي انه يتم وضع ضوابط تضمن تقديم خدمة تعليمية جيدة لطلاب هذه الجامعات ونسعي إلي تغيير النظرة المجتمعية التقليدية تجاه بعض هذه الجامعات وتحقيق الجودة بها .

و فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية بها،أشار الوزير إلي ان القانون أعطي للجامعة الخاصة امكانية تحديد مصروفاتها أما ما يتعلق بالزيادة السنوية فيتم من خلال لجنة مشتركة بين الوزارة والجامعات الخاصة.

وعن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية أكد الوزير على أن الجامعة المصرية اليابانية تعد نموذجاً متميزاً للجامعة البحثية مشيراً إلي أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الجانب الياباني وتم ازالة كافة المعوقات لعملها ومن المنتظر أن يتم توقيع عقد الجامعة بحضور رئيس مجلس الوزراء .

كما أعلن الوزير أنه تم إنشاء 160 برنامج نوعي جديد بالجامعات بما يستوعب اعداد اضافية من الطلاب وهذه البرامج تقدم تخصصات متعددة تخدم المجتمع.

وعن الأنشطة الطلابية أكد الوزير أن الاستقرار الذي شهدته الجامعات المصرية هذا العام اتاح الفرصة لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية كما ان هناك العديد من الابتكارات التي يقدمها الطلاب ويتم تبنيها ودعمها من قبل الوزارة .