الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

غدا.. تمرد تسلم "محب" وثيقة حقوق المعلمين لتصحيح أخطاء ال"30 الف معلم"وتوزيع عادل لانصبة المعلمين

الأربعاء 01/أبريل/2015 - 01:02 ص
السبورة

يلتقى إئتلاف تمرد معلمى مصر بالدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم الخميس الموافق 2/4/2015 فى أول لقاء يجمع بينهما وذلك فى إطار سعى الائتلاف لتحقيق احلام المعلمين والعمل على حل مشكلاتهم و العمل كحلقة وصل بين المعلم والوزارة.

وأكد الائتلاف أنه سيتم تقديم وثيقة حقوق المعلمين والبند الأول بها هو الحفاظ على كرامة المعلم "عصب العملية التعليمية".

مبنود وثيقة حقوق المعلمين التي ستعرض على الوزير مايلي :-

البند الاول ايجاد منظومة فعالة لايصال شكوى المعلم الى وزارة التعليم بدلا من تنظيم الوقفات والعمل على حفاظ كرامة وحقوق المعلم .

البند الثاني ضم المدة الى المعلم سواء اكانت بالحصة او بالاجر طالما هناك وجوبية تنفيذ ضم المدة بالقانون بدلا من اللجوء الى المحاكم والقضاء .

البند الثالث تلافي الاخطاء التي وقعت في مسابقة تعيين ال 30 الف معلم في المسابقات القادمة ووضع معلمين قائمة الاحتياط من اهم اولويات وزارة التعليم لتعيين في الفترة القادمة .

البند الرابع التوزيع العادل للأنصبة على مدارسين المراحل المختلفة واعادة توزيع الزيادة والعجز على أرض الواقع بدلا من سوء التوزيع والتكدس في مدارس بعينها .

البند الخامس الغاء وضع المدرس كفرد امن للمدرسة وذلك اما بالتعاقد مع شركات امن خاصة أو مسئولية الاداريين عن مثل هذه الاعمال .

البند السادس اشراك شباب المعلمين في اعمال المراقبة والتصحيح والكنترولات لاكسابهم الخبرة وتحسين اوضاعهم الاجتماعية البند السابع التعاقد مع شركة متخصصة في توفير رعاية طبية متميزة للمعلمين في كل المحافظات وتقديم مستشفى التعليم خدماتها للمعلمين .

البند الثامن تفعيل دور نقابة المعلمين لدورها في الدفاع عن حقوق المعلمين وايصال صوت المعلم المظلوم ورفع الظلم عنه .

البند التاسع تقليص مدة المعلم المساعد2014 الى عام واحد فقط طبقا للمادة 73 من قانون الكادر وكفي ال 6 اعوام الماضية والعمل بالاجر والعقد المؤقت علي ان يتم اتخاذ قرار التعيين 1/4/2015 حيث تم التقدم بهذا المطلب اكثر من مرة ولم يتم البت فيه .

البند العاشر تحويل كل المعلمين بالاجر الذين كانوا من ضمن ال 75 الف معلم ولم يستوفوا الشروط نظرا لعدم مرور عليهم عام الى معلم مساعد وهذا ابسط حقوقهم

البند الحادي عشر التطبيقات التربوية وضرروة تطبيقها على نفقة المتدربين لحل مشكلة توفير المصروفات لاقامتها ومتى سوف يتم اعلان نتجية مسابقة تعيين المعلمين وماذا سوف يتم مع الذين لم يصبهم الدور .

البند الثاني عشر تغيير المسمى الوظيفي لكل معلم بما يتناسب مع مؤهله بدون تعقيدات .

البند الثالث عشر مخاطبة جميع المديريات والادارات بتوحيد مرتبات المعلمين المساعدين مع الاخذ في الاعتبار المحافظات النائية وحصولهم على بدل منطقة نائية اضافي على المرتب .

البند الرابع عاشر عمل دبلومة تربوية لمدة 3 شهور للمدرسين المساعدين بجامعة عين شمس ولا تكون قاصرة على المعلم فقط.

البند الخامس عشر تعيين ال 5%اعاقة واصحاب المؤهلات المتوسطة من مر عليهم ثلاث سنوات .

البند السادس عشر مشكلة الرسوب الوظيفي حيث يوجود معلمين يستحقون الترقية ولحد الان لم تتم ترقيتهم .

البند السابع عشر اقامة تدريبات ودورات للشباب المعلمين لكى يتم اكسابهم خبرات وتدرجهم في الوظائف القيادية في التعليم والتنسيق مع نقابة المعلمين في كل محافظة .

البند التاسع عشر وجود ممثلين من مختلف نشطاء المعلمين لمتابعة العملية التعليمية والابنية الخاصة بالمدارس.

البند العاشرون توضيح حقيقة اشتراط وجود ثمانية عشر توقيع للمعلم لاحتساب الحوافز وعدم احتساب ايام الجمع السبت .