الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عبد الخالق:نسعي لدعم شباب الجامعات المبدعين والاستفادة من طاقتهم الإيجابية

الأربعاء 25/مارس/2015 - 10:16 ص

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور السيد أحمد عبد الخالق على ضرورة تقوية الروابط بين الجامعات والمراكز البحثية وقطاع الصناعة، ودعم شباب الجامعات المبدعين والاستفادة من طاقتهم الإيجابية، وتطبيق الاختراعات القابلة للتنفيذ،وذلك خلال تدشين الوزير ظهر أمس لخمسة روابط تنموية لشباب الجامعات المصرية.

وأضاف الوزير أن هذه الروابط تهدف إلى بناء قادة فاعلين فى المستقبل من شباب الجامعات المتميز والمبدع، مشيراً إلى أن هذه الروابط هى: رواد الجامعات لتكنولوجيا الزراعة والإنتاج الغذائى، ورواد الجامعات لتكنولوجيا إعادة التدوير، ورواد الجامعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الجامعات للتمريض الصحى، داعياً إلى أهمية إعلاء قيمة التمريض فى مصر، وتغيير نظرة المجتمع له.

وأعلن الوزير عن بدء قيام شعبة الربط بين الصناعة والجامعات بوزارة التعليم العالى فى تلقى مساهمات شباب الجامعات حول مؤتمر "اقتصاد المعرفة ودوره فى رفع معدلات التنمية"، والذى تنظمه الشعبه فى شهر مايو المقبل تحت شعار: "مصر تعبر عن جسور المعرفة".

كما تناول د. عبد الخالق خلال اللقاء سبل تطوير منظومة التعليم العالى فى مصر والوطن العربي بما يساهم فى إعداد الخريجين على أعلى المستويات وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

وعلى هامش اللقاء قام د. عبد الخالق بتكريم (17) طالباً من طلاب جامعة دمنهور الذين اجتازوا دورة " ريادة الأعمال"، والتى نظمتها وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى لشباب الجامعات ضمن برنامج رواد الأعمال.

حضر اللقاء الدكتورمحمد محمد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور لشئون التعليم والطلاب، ود. مجدة الرفاعى مدير برنامج رواد أعمـال الجامعـات، والدكتورةجيهان الخضرى نائب مدير مركز ضمان الجودة بجامعة دمنهور، والدكتور حسام الدين مصطفى أمين لجنة التواصل الطلابى بالجامعات.