الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"قدامي الخريجين": غدا ثورة للمستبعدين من الـ" 30 الف معلم" امام المدريات.. ونستعد لمقاضاة التعليم

الثلاثاء 24/مارس/2015 - 07:32 م
السبورة

قالت شيماء مروان المتحدثة باسم ائتلاف قدامي خريجين كليات التربية وما يعادلها إنة تقرر أن يتم تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية للمستبعدين من مسابقة الـ 30 الف معلم امام المدريات التعليمية في جميع محافظات الجمهورية.

وأضافت شيماء في تصريحات خاصة لـ "السبورة" إنة سيتم رفع دعوي قضائية امام القضاء الإداري للمطالبة بالغاء مسابقة الـ 30 الف معلم نظرا لما تم من تجاوزات بها وكذلك الغاء قانون 2007 وعودة التعيين بالاقدمية 1981.

وأوضحت شيماء إنة يتم حاليا رصد ما تم من تجاوزات من خلال عدد من المتطوعين والتي تمثلت في الاتي:-

- التلاعب بشهادات التاهيل المهني للمعاقين والتي حصل عليها البعض من خريجي كليات التربية الرياضية - اسماء بعض الناجحين في المسابقة من خريجي دفعة 2016 رغم عدم تخرجهم

- حصول بعض المقبولين في المسابقة من مواليد 1990 علي شهادة الدكتوراة

- عدم احتساب الاختبارات التي تمت كمعيار رئيسي في اختيار المقبولين رغم أن القانون ينص علي انه في حالة وجود اختبارات في المسابقة تكون نتائج تلك الاختبارات هي المعيار الرئيسي وعد الاعتداد بتلك الاختبارات يمثل اهدارا للمال العام.

- إعلان الوزارة في بداية المسابقة أنه علي المتقدم أن يتوجه إلي المدريرية التعليمية التابع لها لمعرفة إذا ما كان مؤهلة مطلوب لديها ام لا وهو ما دفع الكثيرين بالترجع عن التقديم لتعلن الوزارة بعدها أن التوزيع سيكون مركزي وهو ما يعد إخلالا بمبداء تكافو الفرص.

- إقحام الوزارة للحاصلين علي الماجستير والدكتوراة في المسابقة رغم أنه كان من المفترض أن لهم مسابقات تعيين خاصة بهم علاوة علي دفعة 2013.

وتابعت شيماء أن هناك الكثير من المفاجات التي سيتم كشفها امام القضاء الإداري في الوقت المناسب والتي ستبين للراي العام كيف مان يتم إدارة مسابقة الـ 30 الف معلم.