الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

قدامي الخريجين لـ "السبورة": متمسكين بحقنا في الـ "30 الف معلم".. ونستعد لـ "مقضاة الوزارة"

الجمعة 20/مارس/2015 - 01:56 ص
السبورة

قبل ساعات من إعلان نتيجة مسابقة "الـ 30 الف معلم" لا يزال الامل هو سلاحهم الاخير رغم مرور سنوات طويلة علي تجاهل الدولة لهم وعدم حصولهم علي أبسط حقوقهم في فرصة عمل شريفة.

"السبورة" ترصد اراء قدامي الخريجين وتقيمهم للمسابقة التي اعادت للكثر منهم الامل كما تتعرف علي ابرز توقعاتهم ومصير الائتلاف بعد انتهاء إعلان النتيجة.

مسابقة يسودها الارتباك

قال علاء عبد الصبور أحد مؤسسي الائتلاف إنه عند الإعلان عن المسابقة لم تكن هناك شروط واضحة سوي شرط المؤهل.

وأضاف عبد الصبور أنه ظهر بعد ذلك شرط شهادة "ICD" والذي أعلنت الوزارة عن إلغاءة مشددا علي أن شرط الحصول علي كورسات في تطبيقات ويندوز والاوفيس والذي تم إلغاه بعد أن حصل الكثير من المتقدمين عليها الامر الذي تسبب في اهدار الكثير من الوقت والجهد.

تأسيس الائتلاف

قالت شيماء مروان المتحدثة باسم قدامي الخريجين أن فكرة الائتلاف جات عقب الانتهاء من اداء امتحانات مسابقة الـ 30 الف معلم وتمسك الوزارة بالمعاير التي تمثلت في شرط التقدير والمؤهل الاعلي ودرجات الاختبار والاقدم تخرجا والاكبر سننا.

اختبارات مهنية لادميتنا

هكذا عبرت شاهيناذ إحدي قيادات الائتلاف عن اختبارات مسابقة ال30 الف معلم قائلة" الكثيرين ذهبو للاختبار في محافظات بعيدة واذكر ان سيدة توفية هي وزوجها اثناء الذهاب للاداء الاختبارناهيك علي أن البعض ذهب إلي مدارس مغلقة لاداء الاختبارات!.

واوضحت شاهيناذ أن الاختبارات شهدت الكثير من حالات الغش الجماعي مدللة علي ذلك بموقف حدث لزميله لها ذهبت لاداء الاختبارات فوجدت المراقب يقوم بمساعدتها علي الاجابة تعبيرا عن إعجابة بها.

وتابعت أن اختبار الحاسب الالي جاء بشكل تخصصي ولا يمكن لاي معلم ان يكون ملما به رغم أن الاكبر في الدرجات بواقع 25 درجة .

مصير الائتلاف

وعن توقعاتهم في حال صدور النتيجة دون تلبية مطالبهم قالت إيمان عبد الروف إحدي قيادات الائتلاف "إننا نتمسك بحقنا في التصعيد بكافة الطرق القانونية وسوف نصطحب اولادنا للاعتصام امام قصر الاتحادية والاضراب عن الطعام حتي الحصول علي حقوقنا.

وعلقت صفاء محمد أن ائتلاف قدامي الخرجين سيستمر حتي تعيين الجميع و الغاء قانون 2007 والعودة للتعيين بالاقدمية والضغط حتي يتم إعادة التكليف لخريجي كليات التربية.

اما أمينة عبدو فاكدت أنه يتم التفكير جديا في تحويل الائتلاف إلي نقابة لقدامي الخريجين

وأكدت شيماء مرون أن الائتلاف مستمر في فاعليته حتي يتم تعين الجميع وفق مبداء الاقدمية منعا للمحسوبية وسيتم الضغط علي الوزارة لتخصيص مسابقة جديدة لمن هم تجاوزا 35 سنة مشددة علي أنهم يعتزمون اللجوء لمقاضة الوزارة عقب إعلان النتيجة مطالبة الجميع بمدهم بالبينات الحقيقية لمن تم تعينة .

الكلمة الأخيرة

ووجهت شيماء كلمة أخيرة للمسولين قائلة "اتظلمنا كتير في العهود السابقة بسبب الظلم والفساد والـ 30 الف معلم هي الفرصة الاخيرة لنا وعلي المسولين أن يتفهموا احتياجنا للعمل ومراعة الأقدمية وأن الكثيرين منهم يضعون املهم في تدخل الرئيس السيسي لتحقيق مطالبهم.