الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التعليم العراقي: الإعلام الجامعي لابد أن يأخذ دورة لتوضيح الحقيقة

الأحد 08/مارس/2015 - 12:13 ص
السبورة

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، الدكتور حسين الشهرستاني، أقسام الأعلام في الجامعات العراقية الى ان تكون واجهة لنقل الحقيقة وحلقة وصل لنقل الانجازات العلمية الى المواطنين.

وقال وزير التعليم خلال حضوره الاجتماع الدوري لمديري اقسام الاعلام في الجامعات العراقية الذي نظمته دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة، أن المسؤولية التي تناط بالاعلام الجامعي تحتم عليكم الالتزام بالامانة والصدق في نقل الحقيقة للمتلقي لخلق قاعدة جماهيرية مؤمنة بالمعلومة الصادرة من المكاتب التابعة للجامعات لبناء الثقة ومد جسور التواصل مع شريحة الطلبة والشباب التي تستعمل وسائل الاتصال الحديثة.

واكد وزير التعليم العالي أن الاعلام الجامعي لابد ان يأخذ دوره لتوضيح الحقيقة ونقل المعلومات للمتلقين حتى لايتم تضليل الراي العام خصوصا فيما يتعلق بالضجة الاعلامية بشان قرار تخفيض رواتب الطلبة المبتعثين ووجه وزير التعليم بتطوير المواقع الالكترونية داعيا الى ان تكون تلك المواقع مواكبة للتقدم الحاصل في الجامعات العالمية او حتى جامعات دول الجوار بحيث تضم جميع الاحصائيات والانجازات وبراءات الاختراع ومعايير الجودة المطبقة في المؤسسات التعليمية.

وأوضح ان الاعلام الجامعي هو المرآة التي من خلالها يمكن اطلاع المجتمع على الانجازات العلمية والنشاطات الجامعية، والتواصل مع وسائل الاعلام وتسهيل عملها. وفي سياق متصل، أشاد الوكيل الادراي لوزارة التعليم العالي الدكتور قاسم محمد وعلى هامش الاجتماع وزع الوكيل الإداري للوزارة الجوائز التقديرية على الجامعات الفائزة في معرض الإصدارات الجامعية الذي نظمته دائرة العلاقات والأعلام في الوزارة.