الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"جد و لعب و حب " .. ثلاثية اليوم الدراسي لطلاب الجامعات

الخميس 05/مارس/2015 - 12:27 ص
السبورة

" جد و لعب و حب " شعار رفعة طلاب الجامعة طوال فترة الدراسة ، حيث يعتاد الطلاب علي التواجد داخل الحرم الجامعي لساعات طوال يسيرون علي نهج ساعة لعقلك و ساعه لقبك .

مع الساعات الاولي من الصباح يتزاحم الطلاب علي بوابات الدخول مسرعين للفوز بمقعد في قاعات المحاضرات ، وما ان تنتهي المحاضة حتي يهرع الطلاب الي الكافيتريات لتناول الوجبات السريعة و البعض الاخر يجد في وقت الفراغ بين المحاضرات فرصة للتعارف و لقاء الشباب بالفتيات المرتبطين و الجلوس لفترة في الحدائق داخل الحرم الجامعي بعيدا عن صخب المحاضرات و الزملاء ، وفريق ثالث يجد في لعب كرة القدم و الغناء و التمثيل فرصة مناسبة للتغلب علي روتين اليوم الدراسي.

وقالت هاجر سيد، طالبة بكلية الاعلام جامعة القاهرة، أنها تقضي وقت الفراغ بين مواعيد المحاضرات في تناول الطعام ، واضافت ضاحكة " انا بفضل قاعده في الكافيتريا عشان انا بحب الاكل".

وايدتها في الرأي دعاء سيد، طالبة بكلية الاداب جامعة القاهرة، فقالت انها تقضي وقت فراغها في الجلوس مع اصدقائها.

اعربت نهي بدري، طالبة بكلية الاثار، عن استيائها من الفجوة بين مواعيد المحاضرات، فهي لا تحب وقت الفراغ، معلقه علي ذلك بقولها" في وقت الفراغ بفضل قاعده لوحدي زي الهبلة".

واكد عمرو ماجد، طالب بكلية التجارة، انه ليس لديه وقت فراغ بين المحاضرات، موضحا ذلك بأنه لا يحضر محاضرات من الاساس، قائلا " انا معنديش وقت فراغ عشان انا مبحضرش محاضرات اصلا".

وفي سياق متصل، قال محمود ممدوح طالب بكلية الحقوق، أنه يستفيد من وقت الفراغ فيذهب الي المكتبة لاستعارة الكتب والقراءة.

وقالت نجلاء عاطف، طالبة بكلية العلوم، أنها تستثمر الفواصل الزمنية بين المحاضرات، في شراء الملازم والكتب الخاصه بالدكاترة.