الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب الجامعات:" يأجلوا الانتخابات ميأجلوش كدة كدة النتيجة واحدة مبيعملوش حاجة في الاخر".

الإثنين 02/مارس/2015 - 08:55 ص
السبورة

تضاربت اراء الطلاب حول قرار المجلس الأعلي للجامعات بتأجيل إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية، فهناك من اعترض علي القرار ووصفه بالتعنت في حق الطلاب، وهناك فريق اخر أيد القرار، وفريق ثالث لم يبالي تجاه ذلك. قال ناصر أمين، طالب بكلية الحقوق جامعة القاهرة، أن قرار تأجيل الانتخابات يمثل إهدار لحق الطالب في اختيار من يمثلة ويطالب بحقه.

وأكد خالد نبيل، طالب بكلية الاداب جامعة القاهرة، إن القرار جاء في وقت خاطئ ولاسيما ان الطلبة تمتلئ بالغضب من سياسة تكميم الافواه التي يتبعها النظام الحالي.

وأوضح ياسين عطية، طالب بكلية التجارة، ان تأجيل الانتخابات يعتبر خطأ، لافتًا الي ضرورة تجديد الاتحادات من فترة لاخري ليتخلصوا من العناصر التي تهتم بمصالحها الشخصية علي حساب مصلحة الطلاب، و وأكد علي ضرورة تعديل اللوائح الطلابية علي يد مجموعه جديدة من الطلبه تتضمن لهم حقوقهم في الجامعة.

وأيده في الرأي محمد خالد، طالب بكلية العلوم، أن القرار ينقصه عدة جوانب ومن أهمها عدم وضع ميعاد محدد ومتفق علية لإجراء الانتخابات.

وفي سياق متصل اعربت بدور السيد، طالبة بكلية الاعلام، عن عدم اهتمامها بانتخابات اتحاد الطلاب لانها لا تري منها منفعه، معلقه علي ذلك بقولها، "أنا شايفة يأجلوا ميأجلوش كدة كدة النتيجة واحدة مبيعملوش حاجة في الاخر".

وقال جمال رمضان، طالب بكلية الاثار، أن اتحادات الطلاب لا تقوم بدورها في خدمه الطلاب، فهي تكثف انشطتها فقط وقت الانتخابات وبعد فوز اعضاء الاتحاد لايري لهم وجود علي ارض الواقع وتصبح كل وعودهم في الخدمه مجرد شعارات.

وعلي الجانب الاخر اتفق علي محمد، طالب بكلية الحقوق، مع قرار التأجيل، مبررا بأن الوقت الحالي لا يسمح بإجراء الانتخابات وخاصة مع عدم استقرار الامن داخل الجامعات.