الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اتحاد طلاب الجامعات يطالب الوزير بسرعة اجراء الانتخابات " تعبنا من المماطلة "

الجمعة 20/فبراير/2015 - 02:40 م
السبورة

طالبت الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، بالدعوة لاجتماع فوري مع ممثلي الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية للاتفاق على آليات واضحة لإجراء انتخابات اتحاد الطلاب.

وأكد ت الاتحادات الطلابية في بيانها ، أنه مراكثر من عام ،ومماطلات وزارة التعليم العالي لتنظيم انتخابات الاتحادات الطلابية مستمرة ، كما رفضت الوزارة مشروع قانون الطلابي وأصدرت لائحة طلابية مؤقتة دون أخذ رأي الطلاب حولها ثم بعد ذلك أقامت العديد من المؤتمرات.

طالبت اتحادات الطلاب بتقديم وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات بضمانات واضحة لنزاهة العملية الانتخابية منها إلغاء شرط النشاط الملحوظ للطلاب الذين يتقدمون لانتخابات اتحاد الطلاب، باعتباره شرطا مقيدا لحق الطلاب في الترشح.

وذكر البيان ، إن الوزارة زعمت أنها بذلك تستعرض رأي الطلاب دون وجود أي ممثلين حقيقيين لهم في محاولة منها لإلغاء الانتخابات بكل صراحة، وإننا لن نرضى بتأجيل الانتخابات ونحملكم مسئولية الأوضاع المتردية داخل الجامعات بسبب عدم وجود ممثلين حقيقيين لطلاب مصر نتيجة تخرجهم الدراسي كما أننا نرفض أي محاولة لتشويه أو وأد الحركة الطلابية المصرية التي كانت وما زالت تدفع الكثير من أجل الحصول على حقوق الطلاب".


جدير بالذكر أنه تم التوقيع على البيان من قبل كل من اتحاد جامعات القاهرة، وعين شمس، وطنطا، والإسكندرية، والمنصورة، والمنوفية، والسويس، وبورسعيد، وحلوان، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان.